مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الخميس 24 سبتمبر 2020 01:00 صباحاً

ncc   

الضالع : مدير الصحة يسلم سيارة الإسعاف لمستشفى السلام العام بقعطبة
تعز تدشن المخيم الطبي المجاني لمرضى العيون بمستشفي الثورة
القملي يهنئ قائد القوات المشتركة للتحالف العربي بالعيد الوطني للمملكة العربية السعودية
قائد قوات الحزام محور الصبيحة يعزي قبيلة المعامية بوفاة شيخها عزان المعماي
رئيس مصلحة خفر السواحل اليمنية يهنئ سفير خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني للمملكة
موعد انعقاد اول جلسة لمحاكمة قتلة الاغبري
مسلحي الحوثي يعتدون على تظاهرة نسائية في صنعاء
مؤسسة الغد للحقوق والحريات

مركز اليمن لدراسات حقوق اﻻنسان يدين اختطاف المتظاهرين ويطالب بسرعة الإفراج عنهم ..وفك قيد حريات الرئيس ورئيس الوزراء والوزراء. ووقف انتهاكات الحقوق والحريات

الاثنين 26 يناير 2015 12:53 صباحاً
عدن ((عدن الغد)) خاص:

تابع مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان ممارسان انتهاكات حقوق الإنسان التي قام بتنفيذها جماعة " انصار الله " الحوثية تجاه طالبات وطلاب جامعة صنعاء والمشاركات والمشاركين في المظاهرات التي خرجت في صنعاء لممارسة حقهم في اﻻحتجاج والتعبير عن مناهضة ومعارضة ما اطلقوا عليه بـ "اﻻنقلاب" الذي قام به انصار الله - الحوثيين على العملية السياسية واﻻتفاقيات التي تستند لها (المبادرة الخليجية ) والتوافق السياسي ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني .

 

وهو الانقلاب الذي نجم عنه تقديم كل من الأخ عبد ربه منصور هادي (رئيس الجمهورية ) والأخ خالد بحاح (رئيس مجلس الوزراء ) استقالتيهما ومارافق ذلك وماتبعه من احداث وتطورات.


أن مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان وهو يتابع هذه التطورات واﻻحداث واﻷفعال وخاصة تلك اﻻنتهاكات  واﻻختطافات  واﻻعتقاﻻت .. وما يرافق كل ذلك من استخدام العنف القمعي ضد حق التعبير الديمقراطي (المظاهرات ) والتي تجلت صورها القبيحة في مواجهة المظاهرات التي قام بها طلاب وطالبات جامعة صنعاء والمتظاهرون والمتظاهرات في كل من صنعاء والحديدة .. (وهي المحافظات التي فرض انصار الله -الحوثيين السيطرة عليها خلال اليومين الماضيين .


أن مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان اذ يدين بأشد عبارات اﻻدانة واﻻستنكار كل هذه الممارسات التي تندرج في مفاهيم حقوق الإنسان يطالب قيادة انصار الله ممثلة بزعيمهم عبد الملك الحوثي التوقف الفوري عن مواصلة هذه اﻻنتهاكات وسرعة اﻻفراج الفوري عن كل المعتقلين والمعتقلات والمختطفين والمختطفات ،واحترام حق التعبير بالسماح للطالبات والطلاب والمواطنين بممارسة حقهم في التعبير ومنها حقهم في التظاهر كحق انساني مشروع ﻻ يجب منعه أو مواجهته باﻻعمال القمعية واستخدام السلاح والعنف .. وفي ذات الوقت يطالب مركز اليمن بسرعة فك الحصار ووقف قيد حريات رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزراء الحكومة المستقيلة المحتجزين في بيوتهم ..


أن ممارسة انتهاكات حقوق الإنسان هذه لن تزيد الوضع المتردي التي تعيشه اليمن اليوم اﻻ ترديا أكبر وتعقيدا اكثر .. اضافة الى كونها تعبر عن صورة سيئة تسجل على جماعة "انصار الله -الحوثية " ستتسبب بمزيد من اﻻعتراضات والمعارضة الشعبية .. وبمزيد من اﻻدانة واﻻستنكار وستزيد الوضع في البلاد اكثر تعقيدا .


ويدعو مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان المنظمات الوطنية والعربية والعالمية الى ادانة واستنكار هذه اﻻنتهاكات .. والتضامن مع من تعرضوا ﻻنتهاكات حقوقهم والمطالبة بسرعة اﻻفراج عن كل المختطفين والمعتقلين الذين جرى اختطافهم واعتقالهم بسبب ممارستهم لحقهم في التعبير بمشاركتهم في التظاهرات التي شهدتها كل من صنعاء والحديدة خلال الإيام الماضية .


كما يطالب مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان القوى السياسية واﻻجتماعية  واعضاء مؤتمر الحوار الوطني العمل من اجل العودة الى العملية السياسية المستندة الى المبادرة الخليجية لاستكمال مهام المرحلة اﻻنتقالية وتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني ذات اﻻجماع الوطني .

 

 

صادر عن مركز اليمن لدراسات حقوق الأنسان

25- يناير -2015


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
146229
[1] لاول مرة شئ يعجبني،عاشت يافع حرة مستقلة ، قال سلاطين ومشايخ
االجنوبي
السبت 27 يونيو 2020 02:04 صباحاً
هولاء رجعوا بخطط مرسومة لهم ، يدهوروا البلاد ويسرقوها ويرجعوها الى زمان الظلم والسيطرة والى حكم الكهنوت الى ماقبل ستين عام كفاية تخلف ،ارجعوا ياشياطين او سلاطين من حيث جيتوا او الى شيطانكم الكبيرة لايوجد لكم مكان في الجنوب


شاركنا بتعليقك