مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الخميس 24 سبتمبر 2020 01:55 صباحاً

ncc   

قحطان يزور يفوز في منزله
قيادة قطاع يافع القارة تنعي وفاة المناضل محمد امعبد عباد المرقشي..
وجود تدشن جلسات حوارية تناقش علاقة المجتمع المحلي بمراكز الشرطة بمديرية # التواهي.
مدير عام مديرية خنفر يدشن نشاط ترميم وصيانة واستبدال وإعادة تأهيل خطين صرف صحي
القوات المشتركة تكسر محاولتي تسلل للحوثيين في حيس وتوقع في صفوفهم قتلى وجرحى
السلطة المحلية بمديرية خورمكسر تعلن تفعيل غرفة عمليات لتلقي بلاغات وشكاوي المواطنين
المشاركون باللقاء التشاوري الاول للنقابات في عدن يؤكدون على دعم جهود السلطة المحلية ويدعون لاهمية تفعيل العمل النقابي
مؤسسة الغد للحقوق والحريات

حزب العدالة يدين اجتياح قوات المخلوع صالح ومليشيات الحوثي للجنوب واقتحام عدن

السبت 28 مارس 2015 08:32 مساءً
عدن ((عدن الغد)) خاص:

أدان حزب العدالة والديمقراطية اجتياح القوات العسكرية الموالية للمخلوع علي صالح ومليشيات جماعة الحوثي للجنوب واقتحام مدينة عدن، متحفظا في الوقت ذاته على الضربات الجوية للتحالف الخليجي والدولي وتحويل اليمن الى ساحة للصراع الاقليمي الايراني الخليجي، التي جاءت نتيجة لهذا الاجتياح.

 

واستنكر رئيس الحزب محمد عمر السقاف حالة الانفلات المريع في مدينة عدن وتركها نهبا للسلب والنهب والترويع، فضلا عن نتائج القتال الذي بات يدور في الاحياء السكنية، محييا في الوقت ذاته مقاومة الشباب لقوات صالح ومسلحي الحوثي الصمود والبسالة  التي ابدوها في المواجهة.

 

وحيا تماسك الجبهة الداخلية وتلاحم ابناء الجنوب ، مترحما على الشهداء ومتمنيا الشفاء للجرحى، مبديا استنكاره واستغرابه للغياب الكلي للمسئولين المحليين في المحافظة وشلل المؤسسات الادارية والامنية وتركهم المدينة للعبث المشبوه، وتساءل عن "السلطة الشرعية" التي يبدو انها تركت عدن والجنوب عموما بدون قيادة واضحة امام الناس الذين يعيشون المحنة الحقيقية.

 

وحذر السقاف من انهيار مروع لعدن وتداعيات ذلك على اهاليها واستمرار التدهور الواسع في لحج والتضرر الكبير للضالع وابين، مبديا تخوفه من امتداد أثر ذلك على بقية محافظات الجنوب.

 

ورحب بدعوة الملك السعودي لاستقبال الفرقاء اليمنيين للحوار في الرياض، متمنيا من كافة القوى الوطنية للتفاعل مع ذلك والمساهمة في اخراج البلاد من هذه المحنة، وازالة المسببات التي ادت اليها.


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
156580
[1] الحزبية في عالمنا الثالث
قاسم عبدالرب حريز
الأحد 29 مارس 2015 12:08 صباحاً
ارجو ان يفهمني القرا لمادا قلت الحزبية في عالمنا الثالث لانها اما أحزاب سلطة وهيى الأقوى في كل شي وكل الناس ينضون اليها من اجل الوضيفة وغيرها من المنافع لا اخفي القرا انا حزبي اشتراكي بسلبيا تة وايجا بياتة مش عيب هدا تاريخ ولكن المصيبة الكبرى ان يتحول عضو الاشتراكي الى نصير مع الفاسدين والمفسدين وهدا ما حصل فعلا لمادا ؟ الإجابة لان هولا مع أحزاب السلطة ونفس الشي في الموتمر والإصلاح وبقية الأحزاب وأصبحت الحزبية في المرحلة الأخيرة لايجاد موقع قدم قي الحوار وهدا زاد الطين بلة ومن لم يدكر ان المخلوع صالح خلال أيام بعد تكوين المشترك اعلن التحالف واوجد لكل حزب في المشترك حزب اخر تحت اسم منشق من حزبة الأصلي وهدا دليل قاطع عن ضعف المفهوم الحزبي في عالمنا الثالث لست ضد حزب العدالة ولكن انا ضد المفهوم الحزبي الضيق كل جما عة او اسرة او قبيلة تشكل حزب هدا غلط انضروا الى الموتمر الشعبي وحزب الإصلاح اتجاهان مختلفان ولكن هما حزب القبيلة في النهاية هم معا ضد كل الأحزاب المشتتة الأخرى وشكرا


شاركنا بتعليقك