مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأحد 29 نوفمبر 2020 01:07 صباحاً

ncc   

في ذكرى يوم الاستقلال الوطني: الشاعر محمد أحمد بن لزنم والكاهنة العجوز
الوطن أولاً
عودة قائد حضرموت وحكيمها ببشائر الخير والأمل
لقد سُرقت الأوطان وسُرقت معها عذوبة مشاعرنا
اعجوبة الرياضة
سياسات تدمير الشرعية اليمنية.
غداً  محافظ أبين يبادل العطروش الوفاء بالوفاء
آراء واتجاهات

الشرعية بحاجة إلى إنقاذ ومطار عدن الدولي ليس دولي

الفت الدبعي
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الأربعاء 17 مايو 2017 03:08 مساءً

 

تم ايقافي امس في مطار عدن الدولي لمدة ثلاث ساعات لاني كنت مسافرة الى لبنان لحضور ورشة عمل حول مسودة الدستور اليمني ويقول أمن المطار بأنه لديهم تعليمات بمنع أي مواطن من الذهاب الى لبنان ،هذا وأناعضو لجنة صياغة الدستور وعضو مؤتمر حوار وطني ومقاومة وشرعية وذاهبة من أجل الدفاع على مسؤدة الدستور فكيف بالمواطن الذي له مصالح في لبنان تخصه !؟ 

هل نحن في مناطق محرره تحترم النظام والقانون !؟ وأين حرية التنقل وفقا للقانون ومخرجات الحوار الوطني .

الشكر الجزيل لكل من عمل على إلغاء قرار منعي من السفر من رجال الدولة المخلصين بعد رفضي تنفيذه وحاول انقاذ شرعية البلد !!

بقى أن أقول لكم أننا لم نسافر في رحلة اليوم التي كانت ذاهبة الى القاهره لأنه حصل عطل في الطائرة وعجز المهندسون عن إصلاحه هل تعرفون لماذا !؟

 لأن هناك جهاز معين يوجد في صنعاء مع شركة اليمنية كان يفترض أن يكون في فرع شركة اليمنية في عدن لمثل هذه الطوارئ حسب ما طرح لي .

المهم بسبب هذا الخلل وبسبب أن الإصلاح له يحتاج إلى مساعده من صنعاء ....تخيلوا معي ماذا حصل في المطار من صدمة للمسافرين :-

 

1-مسافرين أجانب أصابهم الغضب لانهم مسافرين خط طويل عبر بلدان وحجوزات طيران متعدده حتى يصلوا إلى أمريكا سوف تتعطل الان جميع خطوط الطيران لرحلاتهم التي كانوا قد حجزوها وخسارتهم كارثة ..طبعا لان شركة اليمنية لن تقوم بأي تعويض لهم !؟ 

 

2- طالب مسافر الى ماليزيا لديه في الغد امتحان قبول حتى يحصل على منحه والان ضاعت عليه فرصة الحصول على المنحة الدراسية .

 

3-مسافر ثالث جلس يحكي لي عن صفقة عمل راحت عليه وكان غاضبا. 

 

4- مسافر رابع بسبب تعطل هذه الرحلة لن يستطيع السفر مرة أخرى إلا بعد العيد .

 

5- مسافرون عدة التغت عليهم مؤتمرات دولية وطبية وعلمية .

 

5-مرضى كانوا بحاجة إلى السفر .

 

ما يزال مطار عدن يعاني منذو قيام الوحدة اليمنية بعد أن كان لديه اسطول من الطائرات ..اليوم مطار عدن لا يمتلك الا طائرة واحده كبيرة وواحده صغيره. وبسبب الأوضاع الأمنية لا توجد أي شركات منافسة ولا يوجد أي طيران اخر يقدم خدمات للمواطنين ....

نسيت اقول لكم إحدى الزميلات من اللواتي كن في الرحلة وهي نازلة من صنعاء عبرت عن غضبها قائلة في صنعاء اقفلوا مطار صنعاء ولكن يسمح السفر من داخله عبر وساطة الأمم المتحدة للساسة والناشطين الحقوقيين الذين تهتم بهم الامم المتحده لكن نحن المواطنين علينا أن نتبهذل كل هذه البهذلة ويعذبونا كل هذا العذاب اذا اردنا السفر .

كان هناك مواطنون يتذمرون من عدم فتح مطار صنعاء ولديهم الحق في مطالبهم وهم يقطعون سفر طويل لا يجدون معه ابسط الخدمات عندما تتعطل الطائرة كما هو من حق أبناء عدن أن يتذكروا مركزية شركة اليمنية في التعامل مع مطار عدن وعدم وجود أي شركات منافسة لليمنية حتى الان يعيد لمطار عدن ألقه ودوره ويصبح مطار عدن الدولي كما كان قبل الوحده وافضل .



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
259909
[1] ليش تجي عدن
فاعل خير خير
الأربعاء 17 مايو 2017 03:42 مساءً
محجوب

259909
[2] اوامر جلال هادي منعت نشطاء جنةبيين من السفر الى لبنان ولا احد دان العمل شرعية الدنابيع عاملة نفسها وصية على الناس واليوم يحجزوا ثلاثة صحفيبن باتهامهم انهم كفار قدهم الزنداني واصلاحيين امثال الحزمي المدرسين وامس قتلوا امجد تحت علم وبصر حكومة الشرعية بل قاموا بحجز المعزيين ..مايحدث في عدن جرائم لم تحدق تحت حكم عفاش حتى
جنوبي
الأربعاء 17 مايو 2017 04:10 مساءً
قتلوا امجد وحجزوا الصحفيين بتهمة الكفر في معسكر 20 تحت سمع وبصر حكومة بن دغر الدنبوعية واصلا مطار عدن وعدن كلها معطلة مع سبق الاصرار والترصد نعم الجنوبيين انفصاليين وخايفين ينفصلوا مش عارفين انه عاده يزيدوا سخط الناس

259909
[3] ياألفت
جنوبية
الأربعاء 17 مايو 2017 04:14 مساءً
والله يا اختي تخيلي اهل عدن والجنوب كلهم كانوا يبعذبوا لما يسافروا لازم يطلعوا صنعاء لان اغلب الرحلات الدولية تنزل فقط وتطلع من صنعاء مثلا كانت المصرية والتركية كلها من صنعاء فقط والتركية قبل يمكن ثلاث سنوات نزلت عدن فقط حتى رحلات اليمنية الى الخارج فقط من صنعاء يعني عذابنا كان منذ زمن بينما انتم لم تكملوا السنة واصبحتم هلكانيين وعصبيين معليش ذوقوا قليل ما ذقناه كنا نجلس للفجر ترانزيت بمطار صنعاء لكي نكمل المسيرة الى عدن لان كان الطيران العالمي يصل الاسعة 12 الفجر الى صنعاء وننتظر بالمطار نحن واولادنا حتى الساعة السابعة وقت اقلاع رحلة عدن ايام رخص التذاكر لكن بعد كدا لك التصور نرجع كنا بر الى عدن ,, فلذلك عيب ان تقولوا اوف تعبنا معانا امراض لا هذا اهل عدن تحملوا سنين وليس سنة ,,

259909
[4] المشاكل تبان لنا مخلطة
نجيب الخميسي
الأربعاء 17 مايو 2017 04:39 مساءً
بالنسبة لاوضاع المطار واحتكار شركة اليمنية لمجمل الرحلات القادمة والمغادرة فلا نرى الا انه امر طبيعي.. "اليمنية" هي "اليمنية".. اليمنية هي مفخرتنا وعنوان تخلفنا الذي نتباهي به امام امم الدنيا.. يعني، لاداعي للتشكي من اليمنية في ظروف الحرب والكل منا يعرفها منذ ماقبل الحرب.. لكل منا قصة او مجموعة قصصية لما حصل له او حصل امامه مع اليمنية.. احدى المواقف مع اليمنية، انني واسرتي كنا ننتظر قدوم اليمنية في احد المطارات ولدينا حجوزات مؤكدة.. وكانت رحلة اليمنية تبدأ من لندن، ولكنها لم تحط عندنا.. والسبب؟ نعم، ملّت ركاب من لندن ومابقاش مقاعد فاضية! يادكتورة الفت، عمل المطار في الظروف الحالية وحتى عمل شركة اليمنية ينبغي ان نقبل به.. صحيح نتطلع الى تحسين الاوضاع اكثر ولكن ماباليد حيلة.. فالحكومة حكومة فساد ومقصرة في كل شيء وليس فقط تجاه خدمات المطار.. واما منع المواطنين من السفر فهذا ما يغيضنا ولا نرضاه.. الحمدلله لم تكوني من الممنوعين، ولكن من الذين يريدون مضايقتهم لاغير.. هذه تصرفات صبيانية طبعا.. فمن هو من يمنع؟ وبناء على ماذا؟ ينبغي ان تتبنى القوات الاماراتية وادارة امن المطار معايير امنية تسري على الجميع طالما وان الهدف من تلك الاجراءات ت ضبط الامن ولكن دونما المساس بالسيادة الوطنية.. في البلد شرعية معترف بها دوليا وهي التي طلبت تدخل الدول العربية الشقيقة وهي من سيصبح من حقها استثناء البعض منها اذا ما تم تعمد المساس بالخطوط الحمراء جدا.. لم ننتخب الشرعية ولا نؤيدها تماما تماما ولكنها تبقى الضامن لسيادة الجنوب ولعدن خصوصا.. قبلك يا دكتورة الفت،كان احد ابطال معركة تحرير المطار قد رُد الى حيثما كان بسبب ان ممثل التحالف العربي اراد ان يستعرض عليه قدرته على فعل ذلك.. ماعليش الله كريم.. بكرة يفرجها الله..

259909
[5] الجنوب العربي الفيدرالي قد تحقق رغم أنف المحتل اليمني البغيض، الذي خرج ذليلاً مدحوراً وستلاحقه اللعنات والتعويضات المادية والمعنوية التي سيضطر المحتل اليمني البغيض إلى دفعها لشعب الجنوب العربي.
جنوبي حر
الأربعاء 17 مايو 2017 06:22 مساءً
الجنوب العربي الفيدرالي قد تحقق رغم أنف المحتل اليمني البغيض، الذي خرج ذليلاً مدحوراً وستلاحقه اللعنات والتعويضات المادية والمعنوية التي سيضطر المحتل اليمني البغيض إلى دفعها لشعب الجنوب العربي. المجلس الانتقالي الجنوبي يُمثلني.

259909
[6] هذا حال عدن من زمان, خير عايشه بكوكب ثاني , هزلت
حبتووور
الخميس 18 مايو 2017 12:00 صباحاً
خلاص روحي التحقي بمسيرة البطون الخاويه. الأقلام الرخيصه لاتظهر الا لتلميع أصحابها. سنوات عجاف والقرود الزيود دمرت فيها كل مؤسسات الجنوب والدوووووبعيه جارتنا ماشفناها من قبل البته.


شاركنا بتعليقك