مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأحد 29 نوفمبر 2020 01:07 صباحاً

ncc   

في ذكرى يوم الاستقلال الوطني: الشاعر محمد أحمد بن لزنم والكاهنة العجوز
الوطن أولاً
عودة قائد حضرموت وحكيمها ببشائر الخير والأمل
لقد سُرقت الأوطان وسُرقت معها عذوبة مشاعرنا
اعجوبة الرياضة
سياسات تدمير الشرعية اليمنية.
غداً  محافظ أبين يبادل العطروش الوفاء بالوفاء
آراء واتجاهات

لماذا فكرت الالتحاق بالحراك الجنوبي ؟

الفت الدبعي
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الخميس 02 أغسطس 2012 05:44 صباحاً

ناء على رغبة الوالد بقضاء رمضان لديه مع الأسرة في عدن، اعتبرت ذلك فرصة أيضاً لأكون قريبة من القضية الجنوبية وملامسة أبعادها عبر السماع للجنوبيين ومناقشتهم في قضيتهم. 


وخلال عشرة أيام أستطيع القول إنني بدأت أفكر بالالتحاق بالحراك الجنوبي والمطالبة بفك الارتباط ليس نصرة لإخواننا في الجنوب وليس لأني من دعاة هذا المبدأ وإن كان في تصوري أن حق تقرير المصير من حق أي شعب، ولكن المعاناة التي عانيتها مع أبناء الجنوب خلال هذه العشرة أيام والتي يعلم الله كم سوف تستمر من انطفاء الكهرباء بتلك الطريقة الاستفزازية ـ والتي عندما كنت أسمع أهلي بالتلفون يبلغوني أن الكهرباء طافية في عدن أرد عليهم قائلة أكيد أنها تنطفى عندكم بالكثير خمس دقائق أو بالكثير الكثير نصف ساعة في حالة إذا كان الوضع سيء لدى حكومتنا التوافقية. 


وليعذرني الجميع في صدمتي التي لم أستطع أن أخرج منها حتى الآن وأنا أرى الكهرباء تنطفي في عدن ساعتين وتشتغل ساعتين. 
في البداية لم أشعر بالأمر كثيراً لأن أسرتي كانت تمتلك مولداً كهربائياً ولكن عندما بدأ البترول ينفذ ولم يتواجد من يعمل على تعبئة المولد، ظلينا يومين كاملين بلا مولد، شعرت فيها برغبة كبيرة في الخروج إلى الشارع وقطعه احتجاجاً على هذا الوضع. 


كنت أريد أن أخرج وأعمل أي شيئاً يعبر عن احتجاجي،وإهانتي كمواطن، شعرت برغبة جامحة برفع لافته تنقلها جميع وسائل الإعلام أين حكومة الوفاق أم أنها حكومة الطلاق. 
يبدو أنهم كعلي صالح سيظلون يدورون في رحى العملية السياسية وصراعات المصالح بعيداً عن هموم المواطن الأساسية. 
لو كانت حكومة الوفاق تمتلك مشروعاً ثورياً لإنقاذ هذا البلد فما بالكم بشعب يريد فك الارتباط لما كان هدأ لها بال حتى توجد حلولاً عاجلة لبعض المشكلات التي تساهم في تفاقم القضية. 


لو كانت حكومة الوفاق ثورية خالصة لما استطاعوا أن يناموا يوماً واحداً وإخوانهم الجنوبيون لا يستطيعون النوم من عذابات الكهرباء ليل نهار وحر عدن الذي كأنه نار تصليهم وحكومتنا كأنها تقول لهم (ولدينا مزيد). 

ولكن لأنها حكومة استمرأت أساليب علي صالح في علاج المشكلات الاجتماعية بطريقة التهدئات وعلى أقل من مهلها، لا تدرك هذه الحكومة أن بعض الأولويات الصغيرة هي أهم من الحوار الوطني وشكل الدولة وصياغة الدستور. 
لو تدرك حكومة الوفاق أنها لو جندت نفسها لتحويل الكهرباء إلى قضية رأي عام وحوار وطني مباشر مع الشعب عبر وسائل الإعلام واستدعاء جميع الخبراء وأصحاب المقترحات والتجار الوطنيين والمواطنين ووضعت أمامهم المشكلة، بنوع من المسؤولية لا تهدأ حتى تجد حلاً لهذه المشكلة يعبر عن صدقها وإخلاصها لأوجدوا لها حلاً ؟. 
هل تدرك حكومة الوفاق أن 100 ريال إذا استلفتها الدولة من المواطنين (ولا أظن أنهم سيرفضون لو شعروا أن حكومتهم صادقة في حل مشاكلهم)لو تم استقطاعها من رواتب الموظفين مائة ريال فقط لكفت لشراء مولدات ضخمة تنير مدينة عدن وتعز بلا انقطاع. 


هل تدرك أن عليها أن تفكر بطريقة ثورية ووطنية تجعل هذا الشعب غايتها وأولوياته هي أولوياتها،لا أن تجعل السياسة أولوياتها التي تعتقد أنها الحل لكل المشاكل. 
على حكومة الوفاق أن تدرك أن الشعوب لها طاقتها الاستحمالية تجاه أي قضية من القضايا، وإذا لم تخرج من دائرة الاكتفاء بالبحث عن حلول في إطار السياسي فإنها ستصل إلى نتيجة تندم عليها عندما تخرج الأمور من زمام سيطرتها ويومها لن ينفعك يا محافظ عدن ويا حكومة الوفاق تجييش كل جيوشكم لتهدئة الأوضاع لأن القضية ليست إحلال أمن وتهدئة الفوضى، لأنها تحولت إلى رغبة في الانتقام من كل شيء بعد أن يكون الناس قد شعروا بأنهم قد فقدوا كل شيء. 


هل تدرك حكومة الوفاق أنها بسياستها الفاشلة في عدم ادارك أولويات المواطنين في هذه المرحلة ستعيق كل حلول سياسية تحاول الوصول إليها. 
*إلى عبدربه منصور 
لماذا أميركا والسعودية ودول الخليج رغم معرفتهم بمشكلة الكهرباء في اليمن وما تتركه من آثار نفسية على المواطنين، لماذا لم يبادروا بمبادرة كالمبادرة الخليجية لإمداد اليمن بمولدات جديدة هي ضمن ميزانية دولهم تعتبر تسالي توزعها لشعوبهم ؟؟. 

*اخبار اليوم
  



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
33109
[1] حكومة الحقد اللا وطني على الجنوب مش يقودها حميد
قردش سبيت
الخميس 02 أغسطس 2012 06:54 صباحاً
يا ابنتي العزيزة الفت حكومة الوفاق التي يقودها حميد الاحمر حكومة حاقدة ومنتقمة من اهالي عدن وابناء الجنوب بشكل عام ،، فهل تتوقعين من حكومة فاشله وحاقدة ومنتقمة ان تعمل على راحة ابناء الجنوب دي لو بيدها تقطع الماء والكهرباء بالمرة لفعلت لولا خوفها من ان يخرج ابناء عدن مطالبين بعودة الرئيس صالح وابنه احمد وهذه هي عقدة حميد الاحمر الاوديبية .. ابنتنا العزيزة الفت ارجو ان توجهي هذا السؤال لوزير الكهرباء ان عرف الاجابه سنقول ان بامكانه حل مشكلة الكهرباء المفتعله في عدن .. السؤال ياوزير الكهرباء يجب ان تجيب عليه بخمس ثواني لانه مقرر للاطفال وانت مشاء الله ،،،، بس ممكن تستعين بمساعدة وزير الماليه السؤال يقول : ماهو العدد الذي اذا ضربته في اربعه يكون الناتج خمسه .. الخمش ثواني خلصت النتيجة فاشل انشاء يجيبوا حتى خمسه مولدات لكل مديريه سيفون بالغرض.

33109
[2] تحيه للاخت الكاتبه
ابن الشهيد
الخميس 02 أغسطس 2012 06:58 صباحاً
تحيه لك من الاعماق تحيه من كل رجل وامرائه وشاب وشابه وطفل في الجنوب ليس لتفكيرك في الدخول في الحراك بل لقولك الحق في بلد يهتان العزيز ويعتز ابن ----تحيه لك يابنت الاصول

33109
[3] لا اريد غير فك الارتباط
ابن عدن
الخميس 02 أغسطس 2012 11:49 صباحاً
الكهرب بس ماحسيتي فينا الا بكهرباء طيب لما تكون كهربا ونهب وسلب وظلم واغتصابات وخطب وقتل وقاعده ايش بتقولين يا اختاه الي يقهر اكثر ان مدن مثل تعز يشغلونها من كهربا عدن والكهربا ءفي ها احسن حال من عدن وطفي لصي عبر زر من صنعاء ماهذا لمذا كهربا تنور مدن اخرى وهي احق بالكهرباء لماذا الزر وتعذيب من صنعاء هذا احتلال بس بطريقه صهيونيه صنعانيه باميتاز

33109
[4] شكرا اختنا الفاضله
ابن عدن
الخميس 02 أغسطس 2012 11:57 صباحاً
ما اجمل ان تقراء مثل هذه المواضيع الراقيه والتي تلامس الواقع ... شكرا للاخت الفاضله الفت الدبعي والى الامام

33109
[5] ارحلي الى تعز يادبعيه
صالح الكلدي
الخميس 02 أغسطس 2012 03:27 مساءً
موضوع جدا تافه .. وعفوي وعشوائي .. تم انتي دبعيه اي من الحجريه اي جبليه اي دحباشيه ومن سيقبلك في الحراك لانك ستصبحين كالطابور الخامس في عدن ان شاء الله يكون جدك السابع عشر من مواليد عدن فهدا تصنيفك ارحلي لبلادك تعز وفك الارتباط له رجاله بس اطلعي انتي منها وشاكرين تعاطفك مع اهل الجنوب

33109
[6] يالله مهذه الثقافة الغريبة عن شعب الحكمة والايمان
يمني حر
الخميس 02 أغسطس 2012 05:14 مساءً
لقد ضاق الصدر بكم ايها المفلسون القادمين من كلدان العراق ومن مجوس ايران ومن دهاليز دلهي وحيدر اباد من انتم الا مجرد اصول مبتورة لاتمت لليمن باي صلة عشتم على خيرها وانتعمتم في ضفاف شواطئها وفي مدنها وقراءها وسهولها ووديانها تبلستم رداء ابناءها وها انتم تغدرون بتاريخها وتنهشون في هوية شعبها اليمني المتاصل في ثناياها .. نعم هى ربعية من اليمن قد تكون من جنوبه وقد تكون من شرقه وشماله وغربه فلا يهم اليمن في شيء لان الاصل واحد والدين والمصير والثقافة والينبوع واحد لايمكن فصلها ولكن انتم المقطوعين والمبتورين والذي لاتمتوا لهذا الشعب وهذه الارض بأي صلة .. نعم سوف يكون شعب اليمن في جنوبه لكم بالمرصاد ولن يثني اليمني في كل مكان من الدفاع عن هويته ومعتقده وتاريخه ..وانتم نهايتم الى مزبلة التاريخ

33109
[7] ماهكذا يابو كلد
بارق لمع
الخميس 02 أغسطس 2012 06:53 مساءً
ماهكذا ياصالح الكلدي فلقد عرفنا في ال كلد الخلق الرفيع .. شرفتنادالفت امس في الامسيه الاكاديميه شكرا لتعاطف كل مثقفي الشمال وشكرا لكل من يعرف الحق وناسف لمن بدرت منه كلمات ليس في موقعها نعتز بكل من يؤيد مطلبنا بفك الارتباط ولعل قضيتنا ليست الكهرباء ان صراعنا مع قوى متخلفه احتلت بلد كان لتعز اسهام في هذا وهذا مايؤخذعليهم لكننا نظل اخوه ولازال اخواننا في تعز بحاجه لعمقهم عدن فليس لهم مكان في صنعاء وتلك حقيقه عرفوها ولعلهم كانوا وقود معركه لصالح صنم اخر وان لتعز ان تقول كلمتها وترتد على اصنام الثوره وسرق الثوره والله يوفقهم

33109
[8] تحيه وعرفان
د.عبده يحيى الدباني
الخميس 02 أغسطس 2012 07:13 مساءً
شكرا لاختنا الدبعية على هذا الشعور والتعاطف والموقف مع انها لم تر الا المعاناه في جانب انقطاع الكهرباء التى هي نتيجة لثورة الجنوبيين لاستعادة دولتهم وليست سببا لهذه الثورة. شكرا لك ومرحبا بك من نصيرات الحراك الجنوبي

33109
[9] لاتجعلوا الحقد يعمي على الابصار
عادل العولقي
الخميس 02 أغسطس 2012 07:19 مساءً
اخي صالح الكلدي نقدر مشاعرك ومشاعر الجنوب عامه لكن ينبغي ان لانجعل الحقد يفقدنا البصيره فمما لاشك فيه ان هناك كثير من المتعاطفين مع القضيه الجنوبيه بل ارتفعت اصوات لتويد فك ارتباطنا لذلك يجب ان لاتفقد من اتى يوازرك اويتعاطف معك ...لهذا نرحب بالدكتوره الفت اشد ترحيب ..واقول لك ماشفتيه من الكهرباء قليل وبحكم انك طبيبه لو كتبتي عن شهداء الجنوب الذين نزعت منهم الاجهزه في غرف العنايه المركزه بواسطة الامن المركزي ومنهم الشهيد عبالعزيز الصبيحي ماموقف اطباء الشمال ومثقفيها .اننا نامل منكم تكوين رابطه شماليه لمناصرة الجنوب بكل مطالبه بفك الارتباط وسيكون لكم عندنا كل الحب والاحترام

33109
[10] ارحلي
عامر كلدي الكلداني
الخميس 02 أغسطس 2012 08:53 مساءً
نحن - هكذا يقولون - نريدك اذا كنت جنوبية حتى تكوني شيوعيه المهم شيوعية جنوبية اما من تعز لا لا لا ولو حتى تكوني مسلمة يمنية نحن نريد شيوعية جنوبية المهم جنوبية مش مهم شي ثاني لا نريد دبعيه مسلمة يمنية شمالية كوني شيوعيه جنوبيه اهلا بك هكذا يقولون ---- ولكن وفقك الله يابنت اليمن اينما كنت في شماله او جنوبه

33109
[11] حول تعليق علي عاطف الكلدي وقم 5
سلطان زمانه
الخميس 02 أغسطس 2012 09:11 مساءً
اسمعي ما قاله الكلدي وزير الصحة والعافية إنك ((دبعيه اي من الحجريه اي جبليه اي دحباشيه ومن سيقبلك في الحراك لانك ستصبحين كالطابور الخامس في عدن ان شاء الله يكون جدك السابع عشر من مواليد عدن فهدا تصنيفك ارحلي لبلادك تعز وفك الارتباط له رجاله)) يعني الرجل قد وطد عزمه على فتح الاسترباط وطرد الدحابيش حتى الجيل السابع عشر. وهذا من قبيل التهديد والوعيد الذي ما برحنا نسمعه منهم دون أن نرى أحد قادة هؤلاء الوحوش المزمجرين يتجرأ ويعلنها مدوية: لقد فتحنا الاسترباط وها نحن نعلن قيام مملكة الجنوب المستقلة، وسنطرد أجيال الدحابيش من وطننا عاجلا غير آجل، أقرب مما نتصور، قاب قوسين أو أدنى، شاء من شاء وأبى ون أبى...إلخ. فهل رأيت أحدهم قد يتجرأ ويعلنها؟ أتحدى كل قادة وقواعد الحـِـّراك أن يفعلوا ذلك، فالكل يعلم أنما هم مجرد غوغاء للابتزاز ليس إلا.

33109
[12] ماهكذا يا صالح الكلدي
ابوحسان المرزوقي
الخميس 02 أغسطس 2012 11:38 مساءً
للأسف الشديد اني ارد على الاخ صالح الكلدي الذي خرج عن العرف الادبي وشطح به فكره الى الحقد والكراهية وما الكاتبه الا متعاطفه معنا وتعرف ان انقطاع الكهرباء ليس خلل فني او عطل مكنيكي وأنما هو متعمد من قبل حمر صنعاء بما فيهم هذا العجوز **** باسندوه الله لا دامه .. كم اتمنا على اخواننا الجنوبيين ان يحكموا العقل والمنطق ويردوا بأدب وأخلاق الجنوبيين اهل الثقافه والادب والاخلاق الحميده لم تكن اخلاقنا تسمح لنا بهذه الردود بل هي تسيء الينا والى مطالبنا المشروعة كم اتمنا حذف هذا الرد من القائمين على الموقع !!!

33109
[13] احسن الالفاظ
فايز اليمن
الخميس 02 أغسطس 2012 11:45 مساءً
يجب ان نكون مثقفين ولانريد الاساة لايا كان ونشكرالاخت الفاضلة على اهتمامها بالقضية الحنوبية

33109
[14] المقاله قد نزلت من سابق
الغفوري
الجمعة 03 أغسطس 2012 01:18 صباحاً
برغم بان هده المقاله قد انزلت من سابق لامانع طالما وهي مفيده وترفع ظلم ومعاناة الشعب الجنوبي من يد جلاديه ومغتصبه تحيه الك اختي العزيزه الاتعلمين بان الكهرباء ليس الهم الاكبر بل هناك الكثير من المعانات ومنها انعدام المياة والصرف الصحي الطافحه في كل الشوارع والقمامات المنتشره في كل مكان والكثير من الخدمات غير متوفره

33109
[15] كلنا ابناء الجنوب
لطفي
الجمعة 03 أغسطس 2012 01:26 صباحاً
مع انني فعال وناشط كبير في الحراك اتقدم بالشكر والتقدير للاخت الجنوبية الفت لا ادري من وراء هذه الفتنة والتفريق بين ابناء الجنوب ان الحراك الجنوبي يرفض هذه الفكرة القدرة وسياتي محاسبة من كان اثارة الفتن بين ابناء الجنوب

33109
[16] رد على المعلق 5
عدني
الجمعة 03 أغسطس 2012 01:34 صباحاً
انت ياكلدي يايافعي مااريد ادخل في صوبك بكلام عنصري لاانت وجدك السابع عشر يقدر يطردها من بلدهاعدن والمعروف من هم الخونه والطابور الخامس اللي باعوا الجنوب بالدولار المزور ومن باع اراضي الجنوب ياعملاء على مدى التاريخ الجنوبي وباعتقدي بانها شجاعه اكثر من اي جنوبي صامت وخايف على مناصبهم وانها تخدم وطنها عدن عاصمة الجنوب احسن من اي جنوبي متخاذل يهم نصيبه ونصيب قبيلته بالاسراع في تقاسم السلطه من وراء الكواليس

33109
[17] رد على المعلق 5
عدني
الجمعة 03 أغسطس 2012 01:35 صباحاً
انت ياكلدي يايافعي مااريد ادخل في صوبك بكلام عنصري لاانت وجدك السابع عشر يقدر يطردها من بلدهاعدن والمعروف من هم الخونه والطابور الخامس اللي باعوا الجنوب بالدولار المزور ومن باع اراضي الجنوب ياعملاء على مدى التاريخ الجنوبي وباعتقدي بانها شجاعه اكثر من اي جنوبي صامت وخايف على مناصبهم وانها تخدم وطنها عدن عاصمة الجنوب احسن من اي جنوبي متخاذل يهم نصيبه ونصيب قبيلته بالاسراع في تقاسم السلطه من وراء الكواليس

33109
[18] ماهكدا تتخفي
العدني
الجمعة 03 أغسطس 2012 01:41 صباحاً
باعتقادي انك اخطاءت بقولك وكلامك الافك على الكاتبه وباعتقادي انك دحباشي خسيس متخفي من قوم عفاش والكاتبه مواطنه جنوبيه وقالت قول حق لاغبار عليه وهدا اللي حاصل في الجنوب

33109
[19] هذا ما يحصل في الجنوب وما خفي كان اعظم
ابو علي
الجمعة 03 أغسطس 2012 01:54 صباحاً
اولا اشكر الاخت الكاتبه على هذه الشجاعه وقول كلمت الحق ونرجو من بعض المعلقين الترفع عن الاسائه وتقديم كلمة شكر لمن يقول كلمت الحق, الجنوب وعدن بالذات تعاني مأسي كثيره وما لاحضتي من ظلم لعدن وابنا الجنوب ليس الا القليل وما خفي كان اعظم. هل سمعتي في اخر مجزرة للاحتلال في المنصورة التي راح ضحيتها 16 شهيد تحت مبرر فتح الطريق. وكما تعلمون بأن معظم الطرق ما زالت حتى اللحظه في صنعا مغلغه مثل طريق الجامعه في الستين وغيرها , لماذا لم يقتحمو تلك الطرق ولماذا ما يزال القتل في الجنوب حتى اللحظة.

33109
[20] كلدي ***وحاقد
السعدي
الجمعة 03 أغسطس 2012 02:59 صباحاً
ياكلدي شوف لك بقره تلحسك...انته انسان عنصري..وحقود..احا نعرف اصحاب كلد قلوب مريضه و****..

33109
[21] شكران اختي الفاضله
العودلي
الجمعة 03 أغسطس 2012 03:03 صباحاً
صحيح ان الكهربا عصب الحياة الاكن اختي العزيوة هناك ماهو اهم الاوهي كرامة النسان وقبلي عذري لما بدر من من يسمي نفسه الكليدي اسلوب قديم جماعة المخلوع يكتبو لسم قبايل جنوبيه معروفه من احل خلف الفرقه بيننا وفك الارتباط حق من حقوق الشعوب حاصه ونحن دخلا وحدة طوعيه

33109
[22] الرئيس
الرئيس
الجمعة 03 أغسطس 2012 03:31 صباحاً
حراكي حتى العظم نرحب الأستاذه ألفت الدبعي وقضيتنا تنتصر بمثلكٍ وبمثل الكثير من الشرفاء في الشمال ...

33109
[23] الرئيس
الرئيس
الجمعة 03 أغسطس 2012 03:31 صباحاً
حراكي حتى العظم نرحب الأستاذه ألفت الدبعي وقضيتنا تنتصر بمثلكٍ وبمثل الكثير من الشرفاء في الشمال ...

33109
[24] جميل
هدهد سليان
الجمعة 03 أغسطس 2012 04:35 صباحاً
حتى ولوكنتي دبعية اوقدسية اوصلوية اوقباطية او ابية اوصنعانية او ذمارية فانت ستوكنين في القلب بين الحشى والعيون. انت ذهبتي الى عدن في زيارة عابرة, وولدت لديك فكرة بعدم الرضاء بما يحصل في عدن نتيجة انقطاع الكهرباء ومايعانية المواطنين بسبب ارتفاع درجة الحرارة ومناخ الجنوب الساخن. نحن في عدن وباقي مناطق الجنوب لم نعرف هذة الانقطاعات في الكهرباء,,لافي زمن الاستعمار البريطاني وحكم السلاطين ولا حتى في زمن ماقبل الوحدة المغدورة. اهلا بك الى الحراك الجنوبي. فاذا كانت الفت الدبعي تتمنى الالتحاق بالحراك الجنوبي, لفك الارتباط والانفصال, لمجرد شعورها بالغبن جراء انقطاع الكهرباء في عدن,,فمابالكم يااخوتي لوان الفت الدبعي كانت عايشت معاناة ابناء الجنوب ابتداءا بالغزو العسكري الغاشم في صيف 1994م وماتلاة من قتل وتشريد وتهميش ابناء الجنوب في كل المجالات واستباحة الارض ونهبها والسطو على مؤسسات الولة الجنوبية الشريك في الوحدة وطرد ابناء الجنوب من وظائفهم,,وخصخصة تلك المؤسسات وبيعها للمتنفذين والاقارب ولصوص الحرب.زمئات الاللاف من ابناء الجنوب اصبحوا بدون وظائف بعد ان تم الاستيلاء على المرافق العسكرية والامنية والمدنيةللدولة الجنوبية.. ماذا ستفعلين ياالفت لوعلمتي بان الجنوب لم يعرف القاعدة والارهاب,, ولكنة بعد الانتصار العسكري في1994 اصبح مرتعا خصبا للقاعدة والارهاب ,اي ان الارهابيين كانوا يسرحون ويمرحون في مناطق الجنوب على مراى من قيادات الشمال العسكرية والامنية والقبلية. ماذا ستفعلين اذا علمتي بان القاعدة استلمت مدينة زنجبار وجعار والحصن وباتيس والعين وعزان والمحفد استلاما رسميا من القيادات العسكرية والامنية الشمالية التي كانت على راس المنظومة الامنية في الجنوب.. الى اي حراك ستنظمين ياالفت اذا عرفتي بان كل القيادات العسكرية والقبلية والسياسية والحزبية في النظام السابق والنظام الحالي في صنعاء جميعهم متفقون على ان يبقى الجنوب تحت سيطرة القاعدة. لقد وهبنا اللة سبحانة وتعالى نحن ابناء الجنوب قيادات عسكرية موهوبة ,مكنها الرحمن من هزيمة القاعدة وطردها من ابين وشبوة في فترة زمنية لاتتجاوز الشهرالواحد..لقد تمكن القائد سالم قطن من توجية ظربتة القاضية لهؤلاء الارهابيين بمساعدة شباب الجنوب وطردوهم من الجنوب الى غير رجعة,,وهذا العمل البطولي الجبار لم يستطيع ان يعملة رئيسكم المخلوع السابق ولاقائدة الفالصو مهدي مقولة. لوشرحنا لك كل المآسي والمظالم التي وقعت علينا في الجنوب سنحتاج الى مئات الصفحات,,ونحن ندعوك الى الانظمام الى الحراك الشمالي لنصرة اخوانكم الجنوبيين حتى يتمكنوا من استعادة دولتهم وحريتهم واستقلالهم.

33109
[25] غلى العموم شكرا
بنت الجنوب
الجمعة 03 أغسطس 2012 08:53 صباحاً
ليس مشكلتنا الكهربا فقط لكن مشكلتنا ضياع وطن ونهبه وتشريد وقتل وطمس هوية اهله من قبل الدحابشه قولي لابناء وطنك يطالبون حكومتهم بفك الارتباط معنا وقومي ان كنت صادقه بعمل من اجل فك الارتباط كالنزول الى ساحات التغيير ببلدكم واقناع دحابشتكم ان الوحله بح انتهت افضل من الالتحاق بنا ناضلي من اجلنا في وطنك ونكون شاكرين لك برررررررررررررع يادحابشه

33109
[26] الى الكلدي
فاعل خير
الجمعة 03 أغسطس 2012 05:02 مساءً
هل نسيت ان اكثر سكان عدن من تعز ومناطق الحجرية.. كيف ترفض تعاطف الاخت مع اهل عدن؟!

33109
[27] ان عادت الكهرباء والمياه من سيشتري المولدات و.......
عدنية من الشيخ عثمان
الجمعة 03 أغسطس 2012 08:28 مساءً
حين تطغى المصلحة الشخصية ويضيع الناس امانتهم ويبيعوا انفسهم ، حين تتحكم بالامور انفس مريضة ، توقعي كل شيء، فالكهرباء ان عادت كما كانت من قبل ، قبل ان تستشري في جسد الجنوب وعدن الامراض الصعبة والمستعصية ،من سيشتري اذاالمولدات التي تعج بها المحلات ويخسر فلان ومن والاه من الناس الاموال والفوائد الطائلة التي ستعود عليهم من الصفقات المربحة التي استغلت بها خيرات الجنوب ، وانتقلت اسماء كثيرة الى سماء الغنى الغير مشروع ، وان عادت المياة الى طبيعتها مثلما تنعمنا بها سابقا ،من سيشتري المضخات والخزانات ، قالت لي احدى الطالبات في بلاد خارجي حيث لاتنقطع الكهرباء والمياه الا نادرا ولاسباب طارئة ، حيث ثم الاعلان ان المياه ستنقطع قالت : اكيد يريدون بيع المياه المعلبةالمتواجدة في المحلات لذا يعلنوا عن قطع المياه ، قلت في نفسي وماذا نقول نحن ،وقد وصلنا الى هذه المرحلة المتقدمة من المعاناة والتأزم ، هناك الكثير من استطاعوا الشراء للمولدات والخزانات والمضخات منهم من ساعدته ظروفه ومنهم من تحمل الدين وفوق طاقته لشراء تلك الاشياء ، اما من ليس لديه القدرة ، هناك مقاصد واهداف كثيرةمن وراء هذا كله بالطبع الله وحده يعلمها ، ولكن الشيء الاكيد ان المسؤولين ، لم يراعوا ضمائرهم واماناتهم وتحملها كما ينبغي وباعوا انفسهم ، مؤكد ان هناك اناس امناء ولكن وسط هذا الكم من الحيثان الذين يستخدمون الاساليب الغير مشروعة في محاربة كل النوايا الطيبة في النهوض بحالنا الى الافضل ، ترى من اين جاؤا بكمية الحقد هذه واعطائها لنا بجرعات كبيرة اختصر واقول حسبنا الله ونعم الوكيل ....

33109
[28] هذه البنت ضيعت الطاسة !
العدني
السبت 04 أغسطس 2012 03:22 مساءً
يا كخمة ياخجمة ياهبلة انت دركتي سامية العزعزي ضحكوا عليكم بغمزتين وخلاص بعتوا لهم اللي ورا والقدام يعني خلاص با تعطوا لهم البلاد بحالها علشان جابوا لك صحن مرق في عدن يا دبعية ، فك الرباط هذا عندكم في البيت عند حبابتش ، الوطن ما ينفك رباطه وارتباطه بوحدة ترابه و بوحدة دينه ولغته وتقاليدة وعاداته .

33109
[29] دبعية من دبع هل الولد احترق ام اكترع المرق !
المنتصر بالله
السبت 04 أغسطس 2012 10:45 مساءً
يعني انت جيتي ايضا من دبع تقضي شهر رمضان ام جيتي تصبي الزيت على النار ؟ ليش ما كانت عندك عيون في خليجي 20 كيف كانت الكهرباء مولعة وعدن وشوارعها تتلألأ بالكهرباء وكأنها درة الخليج لؤلؤة الخليج ، وبعدها مباشرة جاء الحراكيش اللأسلمي واطفأ الكهرباء وخرب الاسلاك الكهرباء وقطع الكيبلات والشوارع ، وحطم المراكز والمؤسسات ودور العلم الخ ... من اجل ماذا ؟ علشان يصل الى النتيجة التي تقولين عنها فك الارتباط وانك صرت تتعاطفين مع هكذا اصوات منادية بفك ارتباط ، الا تفهمين الا تعين ذلك ؟ ، ام انك طرشاء في الزفة ، خرساء بلهاء لا تفهمين ، على اي حال صومي وتقبل الله صيامك وارجعي من الطريق اللي جئت منها سكته يا دبعية ،


شاركنا بتعليقك