مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع السبت 15 أغسطس 2020 09:37 صباحاً

ncc   

الاتحاد البرلماني الدولي يعد بالتصدي لانتهاكات الحوثيين ضد النواب اليمنيين
تحليق للطيران الحربي في اجواء شبوة 
الحوثيون يعودون لاستهداف قطاعي التعليم العالي والعام بصنعاء
تجمع حاشد في تعز يدعم «الشرعية» ويدين الحوثيين
عرض الصحف البريطانية - حسابات اتفاق السلام بين الإمارات واسرائيل وعلاقة بايدن بإبنه المتوفى في الصحف البريطانية
غريفيث ينهي زيارة 3 أيام للرياض وعبد الملك يلتقي ممثلي «الانتقالي»
تزايد عدد الحالات المصابة بالحميات في مديرية لودر بابين
إقتصاد وتكنلوجيا

جديد مايكروسوفت، كمبيوتر وهاتف بنفس الوقت

الاثنين 27 يوليو 2020 01:41 صباحاً

تستعد شركة مايكروسوفت لاطلاق هاتف قابل للطي المسمى (Surface Duo) وسيكون جاهزًا للإطلاق في غضون الأسابيع القادمة.

ويقترب الجهاز ذو الشاشة المزدوجة من الإطلاق مع ظهور تفاصيل جديدة حوله ضمن موقع لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC).

وكشفت مواقع تقنية أن شركة ”مايكروسوفت“ ستطلق هاتف Microsoft Surface Duo القابل للطي قريبا، حيث تم إدراجه في موقع لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية، وظهر على موقع Bluetooth SIG.

ورغم أن ”مايكروسوفت“ حددت إطلاق الهاتف في نهاية العام، إلا أن التسريبات الأخيرة تُرجح إطلاقه قريبا، وفقا لموقع tomsguide المتخصص في الأخبار التكنولوجية.

ويعني ظهوره في القوائم الجديدة أن الهاتف يمكن إطلاقه قريبا في الولايات المتحدة، حيث تظهر هذه القوائم بانتظام قبل إطلاق أي جهاز مباشرة، ويعتبر الهاتف جهازا قابلا للطي بشاشة مزدوجة ولا تُدرجه ”مايكروسوفت“ كهاتف، على الرغم من أن مقاطع الفيديو له تُشير إلى أنه يمكنه استقبال المكالمات وسيتم تشغيله بإصدار معدل من“أندرويد“.

ويبدو أن ”مايكروسوفت“ تعتبره من الأجهزة المصاحبة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل Windows 10.

وعلى عكس Samsung Galaxy Fold 2 المقبل، لن يحتوي Surface Duo على شاشة قابلة للطي ولكن سيستخدم شاشتين منفصلتين مترابطتين على مفصل، بدلا من شاشة مرنة؛ وهو ما يجعله أكثر متانة من الهواتف ذات الشاشات القابلة للطي حتى الآن.

 

ويعني هذا التصميم عدم وجود شاشات قابلة للطي باهظة الثمن، بل هاتف ذكي يعمل بنظام أندرويد بشاشة مزدوجة يسمح للمطورين بتقديم تجارب جديدة على جهاز محمول.

 

وتصف عملاقة البرمجيات الجهاز ضمن المستندات المقدمة إلى لجنة الاتصالات الفيدرالية بأنه جهاز من نوع فابليت (Phablet) برقم النموذج 1930.

وبالرغم من أنه لم يتم التأكد من أنه جهاز (Surface Duo)، إلا أن التفاصيل في الطلب لا تؤدي إلى أي استنتاج آخر ما لم يكن لدى مايكروسوفت هاتف ذكي آخر مزدوج الشاشة يعمل بنظام أندرويد.


ويعمل نموذج 1930 بنظام أندرويد 10، ولديه شاشتان، ويشير أحد المستندات إلى أن هناك أربع تكوينات مع كلتا الشاشتين: مطوية ومغلقة أو مطوية ومفتوحة أو مفتوحة بمقدار 90 درجة أو مسطحة بمقدار 180 درجة.

وإلى جانب ذلك، تم تأكيد أن الجهاز يحتوي على (LTE) و (Wi-Fi) و (Bluetooth) و (NFC)، لكن المستندات لا تقدم الكثير عن أول هاتف ذكي لشركة مايكروسوفت بعد أن تخلّت عن أجهزة (Nokia Lumia) العاملة بنظام ويندوز فون (Windows Phone).

وكانت التقارير الصادرة في شهر مايو قد أفادت بأن (Surface Duo) سيعمل بمعالج (Snapdragon 855) – وهو المعالج نفسه الذي استخدمته سامسونج ضمن هاتفها القابل للطي جالاكسي فولد (Galaxy Fold) الذي تبلغ تكلفته 2000 دولار.


ويأتي هاتف مايكروسوفت القابل للطي مع 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و64 جيجابايت أو 256 جيجابايت من مساحة التخزين، ويتميز بكاميرا بدقة 11 ميجابكسل.

ويحتوي الجهاز على شاشتين منفصلتين بقياس 5.6 إنشات متصلتين بمفصلات صممتها مايكروسوفت، ويتحول الجهاز إلى حاسب لوحي بشاشة بقياس 8.3 إنشات.

ويعني هذا التصميم عدم وجود شاشات قابلة للطي باهظة الثمن، بل هاتف ذكي يعمل بنظام أندرويد بشاشة مزدوجة يسمح للمطورين بتقديم تجارب جديدة على جهاز محمول.

كما أنه مزوّد بمنفذ (USB-C)، وفتحة (nanoSIM)، وبطارية بسعة 3450 ميلي أمبير، ويدعم قلم (Surface Pen)، ومن المرجح حصوله بشكل سابق على حزمة تطبيقات (Office Mobile)، التي حصلت عليها هواتف (Galaxy Note 10) في العام الماضي.


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك