مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الجمعة 14 أغسطس 2020 12:15 مساءً

ncc   

مدرسة حكومية بعدن تعلن عدم قدرتها على استقبال الطلاب هذا العام والسبب؟
صورة وتعليق : الصورة التي اختصرت الفوضى التي تعصف بمدينة عدن
جدل سياسي : هل نرى الاسرائليين قريبا في عدن؟
بحفلٍ وتوزيعٍ للشهادات تجديد تختتم الدورة التدريبية
مكتمل : محافظ حضرموت يزور مديرية حجر ويفتتح ويضع حجر الاساس لعدد من المشاريع
عرض الصحف البريطانية- لا بداية جديدة في لبنان والاتفاق الإسرائيلي الإماراتي
سباق حوثي على شراء العقارات وتحويلها إلى مساكن ومخازن أسلحة
اخبار المهجر اليمني

قيادة تيار نهضة اليمن تلتقي سفير جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن

الخميس 30 يوليو 2020 07:13 مساءً
الرياض(عدن الغد)خاص:

 

في إطار التحركات السياسية لتيار نهضة اليمن لدعم الشرعية وانهاء الانقلاب واستعادة الدولة إلتقت قيادة تيار نهضة اليمن يومنا هذا الخميس ٣٠/ ٧/ ٢٠٢٠م سعادة سفير جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن (كانغ يونغ) عبر تطبيق زوم.
وفي اللقاء قدمت قيادة التيار شرحاً موجزاً عن أهداف التيار ومراحل تأسيسيه كقوة سياسية وطنية صاعدة تشكلت من النخب الصاعدة والمثقفة في كل المحافظات، مشيرة إلى الظروف الوطنية التي دفعت بالتيار للدفاع عن الثوابت الوطنية ممثلة في النظام الجمهوري والوحدة الوطنية، والسعي لإنهاء انقلاب المليشيا على الدولة، وتحقيق الأمن والاستقرار لليمن وصولا إلى تحقيق النهضة الشاملة بالإسترشاد بالتجارب الناجحة في العالم النامي، وعلى رأسها تجربة جمهورية الصين الشعبية التي تعد أهم منجز حضاري للبشرية خلال النصف الثاني من القرن الواحد والعشرين ومطلع القرن الواحد والعشرين.

ولفتت قيادة تيار نهضة اليمن إلى أهمية تمتين العلاقات اليمنية الصينية، والانتقال من الدبلوماسية السياسية المألوفة إلى الشراكة الإقتصادية على المدى المتوسط والبعيد لما لذلك من أهمية كبرى على المستوى الاستراتجي للبلدين، مؤكدة أن مشكلة اليمن بدرجة رئيسة تنبع من غياب المشروع الإقتصادي التنموي الذي ينتشل المجتمع من الاعتياش على الصراعات والحروب إلى انتاج أسباب عيشه واحتياجاته.

من جانبه رحب سعادة السفير كونغ يونغ بقيادة تيار نهضة اليمن مبديا ارتياحه الشديد بظهور قوى سياسية يمنية جديدة حاملة لروح النضال الوطني في هذه المرحلة، ومؤكدا دعم بلاده الدائم لليمن قيادة وشعبا، وموقفها الثابت تجاه وحدة اليمن وأمنه واستقراره سواء على مستوى العلاقات بين البلدين ودعم جمهورية الصين الشعبية للسلطة الشرعية في اليمن، أو على مستوى الموقف الدولي من اليمن والقضايا اليمنية.

وفي ختام حديثه عبر السفير عن ارتياحه الكبير للقاء الذي فتح باب أمل جديد بوجود نخب وقوى سياسية يمنية صاعده تحمل هم وطنها ومشروعه المستقبلي، مؤكدا تعاونه الدائم وبلاده مع كل الجهود الرامية لخدمة اليمن، ومساعدة الشعب اليمني في أزمته الراهنة.

وفي ختام اللقاء قدمت قيادة تيار نهضة اليمن شكرها لسعادة السفير على اتاحة هذه الفرصة، متمنية أن تجمعها بسعادة السفير فرص أخرى قادمة.


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك