مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الخميس 24 سبتمبر 2020 06:12 مساءً

ncc   

هل العبد يتلذذ بعبوديته؟
وا قهري عليك يا عدن
لست إخواني لكنهم إخواني
يمني بالمنفى
التعصب الأعمى
الى فاعلي الخير واصحاب الايادي البيضاء من ابناء يافع 
اطلاق جميع أسرى الحرب في اليمن بلا تمييز واجب انساني يصنع السلام
آراء واتجاهات

آن الأوان لصعود باعوم سفينة هادي

مدين مقباس
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الخميس 13 أغسطس 2020 05:29 مساءً

معظم القادة الجنوبيون الذين كان لهم الشرف والدور النضالي الأبرز في حمل قضية الجنوب والدفاع عنها صعدوا إلى سفينة الرئيس هادي، حتى إذا رفض بعضهم أو تأخر عن الصعود نتفاجأ فيما بعد بصعودهم سراً أو علناً أو التلويح  بأيديهم من بعيد تأييدا لمسارها وتوجهها.

ومهما اختلفنا مع المناضل الصلب حسن باعوم الذي تعرض للسجن والتعذيب من قبل نظام صنعاء،  أو ارادوا لشعب الجنوب الاختلاف معه من خلال تشويه صورته النضالية والعروبية،  إلا أن ذلك لم يهزها في عيون أبناء الجنوب والإقليم أو يقلل من شعبيته، بل لا يزال المناضل الجسور الذي يسكن ويتربع في قلوب نسبة كبيرة من أبناء الجنوب الشرفاء والبسطاء، ويحظى بحب وتقدير من قبلهم لأسباب كثيرة منها: شجاعته ولكونه من الأوائل ومعه المناضل الدكتور محمد حيدرة مسدوس، الذين خرجوا في وجه نظام صنعاء برفض الوحدة والمطالبة بإصلاح مسارها ولم تثنيهم الإغراءات او تهزهم التهديدات والملاحقات والاعتقالات والمضايقات التي تعرضوا لها.

اليوم بعد ان استكمل صعود معظم الجنوبيون على ظهر سفينة هادي،  ولم يتبق إلا القليل منهم وفي مقدمتهم المناضل حسن باعوم،  وأمام هذه المعادلات والتحولات التي يمر بها الجنوب وقضيته العادلة وتقلبات المواقف السياسية لكثير من قادة الجنوب مقارنة بموقف باعوم الأكثر صلابةً،   يتساءل الشارع، إلى متى وهل سيستمر؟، ومن يسير في الطريق الصحيح؟  فهل آن الأوان لحسم قراره؟، وهل يصعد باعوم سفينة هادي والحاق برفاقه؟ ينتظر الجميع ويترقب لهذه اللحظة.



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
483172
[1] وهل كان للرئيس هادي سفينة ليركبها باعوم ؟!
سعيد الحضرمي
الخميس 13 أغسطس 2020 10:47 مساءً
نعم، وهل كان للرئيس هادي سفينة ليركبها باعوم ؟! متى كان لهادي سفينة خاصة به، هو دائماًتابع لا متبوع، كان في الزمرة تابعاً للرئيس علي ناصر، وبعد غزو الجنوب إحتلاله صار هادي تابع لزعيمه عفاش، واليوم هادي تابع للتحالف، يضعونه حيثما يريدون !! وعندما يجد هادي لنفسه سفينة، يمكن أن يركبها باعوم وغيره.. ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة

483172
[2] لم تعرف بعد المناضل باعوم
ابن باتيس
الخميس 13 أغسطس 2020 10:53 مساءً
لن يركب باعوم سفينة هادي ولن يبحر بها من ركب سفينة هادي هم من يبحث عن مصالحة الخاصة اخر ركاب سفينة هادي هم المجلس الانتقالي . باعوم اخر نجمة مظيئه في سماء الجنوب . اذا ياعزيزي انت لم تعرف بعد المناضل حسن احمد باعوم ... ولك تحياتي ابن باتيس

483172
[3] وعلى قول المثل الكندحي
كندح ديري /
الجمعة 14 أغسطس 2020 08:14 صباحاً
كلام في محله الكل ركبوا الدنبوع وحان الوقت لباعوم ان يركب المدنبع / ياخذ له شوط / متعوده دائما " على هرج عادل امام ""

483172
[4] الى المركوب كندح طيزي
واحد من الناس
الجمعة 14 أغسطس 2020 08:33 صباحاً
الى المركوب كندح طيزي.هادي ركبهم واحد واحد وبالدور. كلهم جاء الى سفينته وكمبعوا وقالوا خلاص تعبنا.. دخله. دخله وريحنا من الجري بعد القنوب. باعوم هو الوحيد الذي لم يكمبع لعفاش ولم يكمبع لمحمد بن زايد صاحب (الإمارات الاسرائيلية المتحدة) وطالب بالندية عندما حاولت الإمارات تجنيده لحسابها وحساب أسرائيل.لذلك لا اظن انه سيلتحق بسفينة هادئ ولن يكنبع كما كمبع الكمباعيون

483172
[5] الى واحد مخجور من الناس انا مش " كندح طيزيك "
كندح ديري /
الجمعة 14 أغسطس 2020 08:49 صباحاً
الى واحد مخجور من الناس انا مش " كندح طيزيك " انا كندح ديري من بلاد الكنادح داري يا مخجوووور . / الكل ركبوا الدنبوع ومش عارف ان الوجع في باب التبانه حقك ولا يهمك با نطلب من باعوم ان يركبك دقري ؟ يا خرنج " وبرضه على هرج عادل امام "


شاركنا بتعليقك