مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الخميس 24 سبتمبر 2020 05:43 مساءً

ncc   

ورشة عمل حول مشكلات تعليم الفتاة المسببة للتسرب نظمها قسم الفتاة بتربية حوطة لحج .
مدير شركة النفط اليمنية بالمهرة يلتقي بمديري عام مديريتي قشن وشحن لبحث احتياجات الطاقة للمديريتين
أهالي المدينة الخضراء يطالبون الإنتقالي والسلطة المحلية والمنظمات الإنسانية انقاذهم.
برئاسة المحافظ لملس.. مجلس إدارة صندوق النظافة والتحسين يناقش قضيتي الأصول المنهوبة وحديقة عدن الكبرى
وثيقة:  اتهامات لقيادي امني بعدن بنهب كميات من (الخرى)
مدير مكتب الصحة بأحور يشكر د.فوزي النخعي على توفيره أدوية لمستشفى أحور
ممثل خارجية الانتقالي يبحث مع السفير الصيني اجراءات تنفيذ اتفاق الرياض وآلية تسريعه
أخبار وتقارير

تقرير: إصلاح تعز يحاول إصلاح الخراب الذي الحقه سالم مع التحالف العربي

الجمعة 14 أغسطس 2020 12:48 صباحاً
خاص -حسام الخرباش

 

 شهدت تعز مسيرة حاشدة نظمها حزب الاصلاح للمطالبة بضبط الامن بتعز وتحرير ماتبقى من مناطق التي يسيطر عليها الحوثيين والاشادة بالدور السعودي في اليمن.

 

ورفع المحتجون لافتات تدعو الحكومة اليمنية إلى بسط سيطرتها وفرض الأمن في مواجهة الحوثيين والخارجين عن النظام والقانون بالمحافظة،واستنكر البيان ما سماه بـ"الأعمال الإجرامية التي ارتكبها مطلوبون أمنيا في تعز، وسقوط ضحايا أبرياء على طريق عبثهم الدموي"، مطالبا السلطات بملاحقتهم والتعامل معهم بحزم وقوة.

 

وتضمن بيان المسيرة ان تعز لن تكون يوماً قاعدة انطلاق لأي قوة تتوجه بالضرر والمساس بمصالح اليمن والسعودية الشقيقة،كما اشاد بالسعودية ودورها في اليمن مؤكداً المصير الواحد بين الجمهورية اليمنية  والمملكة العربية السعودية في معركة الهوية والوجود  في التصدي المشترك  للاطماع الفارسية ومخالبها في اليمن جماعة الحوثي.

وقبل ايام،قتل 4 مدنيين وأصيب 6 آخرون، جراء وقوع اشتباكات بين عناصر مسلحة في محافظة تعز اليمنية ودعت 13 منظمة حقوقية الأجهزة الأمنية بـ العمل على حماية المدنيين في محافظة تعز الجنوبية.

 

ويرى مراقبون ان حزب الاصلاح يحاول إصلاح الخراب الذي الحقه الرجل الاول باصلاح تعز والمستشار عبده فرحان المعروف باسم "سالم" .

 

واثارت تصريحات الرجل الاول بحزب الاصلاح بتعز عبده فرحان الملقب بسالم الساحة السياسية بعد ان نشر فيديو يتحدث فيه سالم عن نيتهم اقتحام المخا وتلقيهم دعم تركي ، واكد الرجل الاول لحزب الاصلاح بتعز ،عبده فرحان المشهور باسم سالم ،ان تركيا ستتدخل باليمن وهناك تحالف ايراني تركي ضد الخليج وستكون دول الخليج كالفئران ،مشيراً ان ايران ستتدخل لانقاذهم كما ان تركيا مستعدة للتدخل وادخال عربات عسكرية وسلاح ،لافتاً ان تدخل دول كبرى في إشارة لتركيا،سيقهر السعودية والتحالف .

 

وقال سالم،الميناء حقنا في اشارة الى المخا الذي تسيطر عليه القوات المشتركة ،مؤكداً نيتهم السيطرة على المخا ،ساخراً من قوة السعودية التي لم تستطع القضاء على الحوثي الذي توغل الى اراضيها ،مطالباً اتباعه برص الصفوف والاستعداد الى ماقد ييسره الله.


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
483261
[1] كرامة ابناء الجنوب العربي فوق كل شيئ
الجنوب العربي
الجمعة 14 أغسطس 2020 04:09 صباحاً
جاهزين لكم يا اصحاب تعز انتم واصحاب شبوة وتركيا وجهزنا لكم مقابر ووعد اننا نرمل نسائكم وتكونو عبرة لجميع قبائل الجزيرة العربية من استعان بالغريب يكون عبره للجميع


شاركنا بتعليقك