مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأربعاء 21 أكتوبر 2020 10:36 صباحاً

ncc   

ما مر يكفي
كلهم رائعون إلا...!
هل ستأتي نتيجة من الإنتظار ؟؟
رسالة رجاء الى كمال الحالمي
وجع نشاهد وفاء حيوان لمن عاش معه..!
اخرج عن صمتك ياهادي وطنك يعاني
شبوة الامس .. وشبوة اليوم هناك فرق
آراء واتجاهات

بعيدا عن المزايدات 

مصطفى النعمان
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الأربعاء 23 سبتمبر 2020 05:39 مساءً

 

 

تعيش خارج اليمن الغالبية العظمى من المنادين بشعارات (استعادة الدولة) و(انهاء الانقلاب) و(هزيمة المشروع الايراني)، وهم لا يخجلون من دعوة الذين يعانون ويلات الحرب في الداخل ببذل المزيد من التضحيات والدماء وتحمل الفقر والمرض والقصف واستعجال النصر وتقديم حياتهم فداء للوطن، وبعدها فهم مستعدون للعودة من الخارج ليحكموا البقية من الاحياء.

 

لا احد من الذين يعيشون مع اسرهم ويستلمون مرتباتهم في الخارج راغب في العودة الى الداخل ليعيش مع الناس ويعاني معهم، لذا فهم يرفضون وينددون بأعلى صوت يدعو الى وقف سفك الدماء قبل الانتصار ورفع العلم في مران، وفي سبيل استمرار عيشهم الآمن المريح مدفوع الأجر يعرقلون كل مساعي التوصل الى سلام ما لم يضمن لهم العودة الى الحكم.

 

هذه المجاميع تتناسى انها لم تتمكن خلال خمس سنوات واكثر من ان تحقق انجازا واحدا في ٨٥٪؜ من الاراضي التي تسميها "محررة"... خمس سنوات وكل هذه الارض بل خدمات ولا امن ولا تواجد لهم الا في فترات يمكن ان نحصيها... 

 

واليوم منذ ٥ نوفمبر ٢٠١٩ وهي تصارع طواحين الهواء في انتظار لقاء مسؤول هنا واخر هناك.. لم تعد كرامة البلاد تعني لهم شيئا ولم يعد انتهاك سيادتها يزعجهم ولم تعد احزان الناس تقض مضاجعهم.. هم مرتاحون في غرف فندقية فارهة واسرهم تعيش بأمان واولاد بعضهم موزعون في السفارات دون وجه حق!

 

من اراد الحرب فلا احد سيوقفه ويمنعه عن العودة وحمل السلاح والقتال اما النداءات بالواتساب ليست سوى زيف وادعاء بطولات ودعوة مفتوحة للناس لينتحروا!

 

مصطفى نعمان



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
492767
[1] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
ناصح
الأربعاء 23 سبتمبر 2020 06:16 مساءً
هم ليسوا رجال دولة حتى يحكموا دوله ، صُنعت لهم دولة عاصمتها فندق ولها حكومة ورئيس وزراء ووزراء لا وزارات لهم ، يُعطى لهم الدعم الدولي والإقليمي وينهبون مقدرات عائدات الثروات والمرافق وبالذات الجنوبية ولا يشبعون ولا حتى من باب الخجل يعطون عشره في المئة لمن يدعون أنه شعبهم . العيب ليس فقط فيهم وإنما في الذي صنعهم ورعاهم ولا يزال لتحقيق هدف لايدري أنه لن يكون لصالحه واللَّه أعلم.

492767
[2] ميليشيات قطاع الطرق من الضالع , يافع
باضافعي
الأربعاء 23 سبتمبر 2020 06:38 مساءً
إن المليشيات الإرهابية وأحزمة المجلس الانتقالي واللص على سالم البيض سبب الفوضى والنهب وأعمال الشغب في الجنوب. يقف الشعب اليمني إلى جانب زعيمه الشرعي الرئيس هادي ويدعمه بالكامل.ولدت في أبين وأعيش في عدن ، كما أفخر أنا و 90٪ من أهالي الجنوب بهويتنا اليمنية باستثناء م الضالع واليافع.

492767
[3] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
ناصح
الأربعاء 23 سبتمبر 2020 07:20 مساءً
علي سالم البيض من باب الإنصاف ، لو أنَّ علي عبد اللَّه صالح رجل دولة ولم يخن الأمانه ويغدر بمن لا يجوز لا عرفاً ولا ديناً ولا إنسانياً الغدر به ويبني بذلك مشروع بناء دولة لشعبين ، لَصَنعَ له نصباً تذكارياً ولا أعني هنا صنماً لتسليمه وطن وشعب وثروات طبيعية بتوقيع مداده وزنه أقل من واحد في المليون من الجرام . هكذا يكون الإنصاف وليس بالغدر والخيانه والإغتيالات وحرب إحتلال.

492767
[4] قدم اولادكم
ثايرحضرمي
الأربعاء 23 سبتمبر 2020 08:25 مساءً
يطالبون الناس بقتال الحوثي وهم نايام في الفنادق ماحد بايقاتل الا ذاعادت الحكومة وجميع المسولين وابوقهم الاعلامية لي موزعين في عواصم العالم هم وا لادهم في نعيم انسو انحد بايحرر لكم ارض ع عشان تحكموها ونتو تستلمون بدولار وناس لاما لا كهربا لا صحة كمن تبونهم يقدمون عيالهم قرابين للحوثي ارجعو وتقدو الخطوط الاماية ولكحادث حديث

492767
[5] هم
محمد عبدالله
الأربعاء 23 سبتمبر 2020 10:04 مساءً
يسعدة السفير الحرقة والالم والبؤس يروج من حدة مقالاتك اود ان اقول ان معين عبدالملك مخلوقون من الباري ليس للقتال بل لتعيينهم مسؤلون على الشعب الفقير والصابر فليس من المفروض ان يذهب المسؤلين وابناؤهم الى المعركة فالقتال هو مخصص للمقهورين والحاربين على قوت يومهم اما من في فنادق الرياض فهم مصطفون اخيار من علية القوم لا يقاتلون ولا يحاربون كما هو الحال في مفهوم الحوثي فهذا طفاء كما انه هناك

492767
[6] دولة دولة ياجنوب
سالم باوزير
الأربعاء 23 سبتمبر 2020 11:58 مساءً
لقد قلت الحقيقة عصابات =7=7= فاسدة وهمهم وزاراتهم ولن يفلحون لوكان فية شمس كان من امس مجردمرتزقة وبوقاحة


شاركنا بتعليقك