مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأحد 25 أكتوبر 2020 07:01 مساءً

ncc   

إعلام يسابق الإعلان
عن الحكومة الجديدة
برائحة الأم..!
مابعد حكومة الشراكة
لماكرون... نحن أمامك واقفون
عدن كانت وستبقى للأمن والسلم الاجتماعي
معصرة زيتها دم وعصارتها رماد
آراء واتجاهات

وخزه

صلاح السقلدي
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الأربعاء 23 سبتمبر 2020 09:46 مساءً

حين نسمع بعض من قيادات بالانتقالي الجنوبي تقول : نحن مع التحالف حتى تتحقق كل أهداف عاصفة الحزم. فإما أنهم لا يعرفون أن أهداف عاصفة الحزم لم تتطرق للقضية الجنوبية لا من قريب ولا من بعيد أو أنهم يعرفونها ويخادعون

الناس ويخادعون أنفسهم. فأن كانوا يعرفون هذه الحقيقة فهي مصيبة, وإن كانوا لا يعرفونها فالمصيبة بل الفضيحة أعظم, وهم الذين يتبنون مشروع استعادة الدولة بالجنوبية. لا تفلق رأسي بحكاية التكتكة( فالتكتكة يمكن

أن يعهد بها الانتقالي الى أصوات من خارجه كما تفعل القوى الأخرى، فالعالم بما فيه التحالف والسعودية بالذات يبني جزءاً من المواقف على ما يُــلعن من تصريحات يطلقها شركاؤه أو خصومه ، ولا يأبه لحكاية التكتكة

والنفاق, فما نسمع من تصريحات من هذا القبيل لبعض قيادات الانتقالي لن تكون إلّا حُـــجة ضده ودليلاً على أن هدفه من الشراكة مع التحالف بهذه الحرب هو تحقيق أهداف التحالف، وهو هدف إعادة الشريعة إلى صنعاء.هذا هو

هدف العاصفة المعلن، وهو هدف الانتقالي بحسب تصريحاته بعض قياداته .- دعك من الأهداف الغير معلنة للتحالف فكلنا نعرفها، فالهدف المعلن هو ما سيفهمه العالم من تصريحات بعض قيادات الانتقالي-. وبالتالي فمن الصعوبة

بمكان أن تلقي باللوم على التحالف بأنه خذلك وبأنه لم يتبن ويدعم هدفك وقضيتك، فيما أنت بنفسك من تبنى هدف غيرك، وأهملت هدفك وقضيتك، سواءً عن قصد أو عن طريقة خُــبارة التكتكة.

فمن أضاع أسمه أضاع قسمه.

فالخطاب المنفلت للانتقالي وبالذات الخطاب المتملق،وكذا الخطاب المتماهي بشدة مع الخطاب السعودي والإماراتي خصوصا فيما يخص الصراع بالمنطقة

العربية والأزمة الخليجية أو التطبيع مع العدو الإسرائيلي الغاصب هو من يضعف الانتقالي ويضعف القضية الجنوبية برمتها عند الدول الإقليمية، ويفقد الناس بالداخل ليس فقط بهذه القيادات بل بقضيتهم.

الغريب بالأمر أن تجد بعد هكذا خطاب متزلف وطائش من يستغرب ويحتج بأعلى صوته قائلا: لماذا التحالف لا يبالي بالقضية الجنوبية ويرميها تحت الطاولة ويتنكر لتضحيات الجنوبية ويحجب عنا دعمه ؟ ولماذا بالمقابل يعمل

كل اعتبار للقوى الأخرى وينصاع لها يمدها بالمال والسلاح وبالإعلام ويشد أزرها بالسياسة برغم عدم إخلاصها لهذا التحالف وتمارس عليه الخداع ؟.



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
492871
[1] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
ناصح
الأربعاء 23 سبتمبر 2020 10:31 مساءً
أهل الأرض أسيادها أو سادتها وإذا تخلى الجنوبيون عن هذا المبدأ ، فلا داعي من المطالبة بإستعادة دولتهم والوثوق بمن يمثلهم ، لن تُحترم إن لم يكن لك القرار السياسي المستقل الذي يجعلك نداً لمن يريد أن يتعامل معك وإيجاد شراكة حقيقية معه ، غير ذلك كما يقول المثل لعب على الذقون ومن حق المواطن الجنوبي أن يتسائل ما الفرق بين من يمثلنا ومن يتآمر علينا والراعي واحد؟؟

492871
[2] الفراش التي تظهر بعد المطر سرعان ما تموت وكذا الانتقالي مات
علي طالب
الخميس 24 سبتمبر 2020 04:18 صباحاً
لك التحية ياسقلدي. الانتقالي يكذب وفاقد للقرار ولا بيد قياداته حتى العودة من سجن الرياض. نعم النفاق هو افلاس وانحطاط اخلاقي سمعناه من اعلى هرم الانتقالي. رموا القضية الجنوبية خلفهم واتبعوا هدف السعودية الذي هو القضى على الحوثي والسعودية تعلم وكل الشعب وحتى ان الحوثي باق ومن ١٢٠٠ سنة. اي فصيل وطني يتنازل عن قضيته ويقدم اهداف غيره فهو ذليل منهزم فاقد لمقومات القيادة ويكذب على الشعب.

492871
[3] دولة دولة ياجنوب
سالم باوزير
الخميس 24 سبتمبر 2020 11:50 صباحاً
لمجلس نتقي ثبت وجودة على الاض الجنوبية ويمثل دولة وشعب الجنوب العبي وهو شيك للتحالف العربي لمنع اين من احتلال دولة الجنوب العربي الموقع الاست راتيجي =شعبنا خلف الانتقالي مطلبة يستعيد سيادتة على ارضة= التحالف يعرف ان دولة الخنوب دخلت في وحدة فشلت وعودة دولتة هويحميها وتخصة وحدة = اليمن يخص شعبة ولكن ايران عدوة للعرب =قضيت الحواثي مع شعب اليمن بكرة بيتصالحو وشعب الجنوب لاتقبل ايران حتى في اليمن =هنا ا

492871
[4] دولة دولة ياجنوب
سالم باوزير
الخميس 24 سبتمبر 2020 12:04 مساءً
يتبع = نعم ايران هي المشكلة اذا تخلصوالحوثيين من ايران كفى الله المؤمنين القتال == تعوددولة الجنوب لشعبها حق طبيعي ويمنكم لكم لن ينقص منة شي= وكل شعب يبني بلادة =تحايلكم بدولة اتحادية مرفوض

492871
[5] مؤسف حقاً ان نغمّض العيون عن والصوره واضحه!!!!!!!
حنظله العولقي/ الشبواني
الخميس 24 سبتمبر 2020 01:32 مساءً
لم ارى في حياتي أفجر من حليف يمنحك المال!! ويسلبك ارادة الدفاع عن نفسك!! ويجبرك على ان تهزم قضيتك التي تحالف معك من اجلها، وان تتنازل عن ثرواتك وسيادتك ليؤثر بها نفسه!!!! السلطان هيثم بن طارق في تغريده له)))) هذه الكلمات تختصر المشوار له بالنسبه لنا كشعب او وطن جنوبي،، الانتقالي وقياداته ، كل يوم وهم يفقدون الكثير مما يقولون انهم يعملون عليه،، والدائره تضيق عليهم، والصوره اصبحت باهته!!!!

492871
[6] تتمه،، 2
حنظله العولقي
الخميس 24 سبتمبر 2020 01:40 مساءً
انا من الناس الذي اتمنى ان يكون الانتقالي كما يراد له من شعب الجنوب بطل تحرير واستقلال الجنوب بغض النظر عن اي مثالب اراها، لكن بكل صدق لا ارى الانتقالي اليوم في مستوى القضيه او حاملاً لها كما يجب!!! مكتب احمد لملس معلّق صورة عبدربه اليس هذا كافي للتعبير؟؟؟ موضوع التكتكه الذي قد يقولها بعض الاخوه اعلاه، اقول خذوا كلام سلطان عُمان وفصلوه قماش وسترون، انه لباسكم اليوم!!!!!!!

492871
[7] لايستطيع
احمد
الخميس 24 سبتمبر 2020 05:56 مساءً
الأمر بيد غيرهم لايستطعو لا أن يقولو مايرد ولي نعمتهم الجنوب عندهم شعار وضحك علا المسكين مذا قدمو لعدو لاشي لا ادما ولفوضا


شاركنا بتعليقك