مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأربعاء 21 أكتوبر 2020 11:04 صباحاً

ncc   

كي لا يعود الجزار
ما مر يكفي
كلهم رائعون إلا...!
هل ستأتي نتيجة من الإنتظار ؟؟
رسالة رجاء الى كمال الحالمي
وجع نشاهد وفاء حيوان لمن عاش معه..!
اخرج عن صمتك ياهادي وطنك يعاني
آراء واتجاهات

ابين اصبحت وحدوية!!

جمال المارمي
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
السبت 26 سبتمبر 2020 10:53 مساءً

في الماضي كانت المنطقة الوسطى بمحافظة ابين اكثر مناطق محافظات الجنوب ترفض الوحدة اليمنية
وفي كل اسبوع تقيم هذه المنطقة التي تجمع ثلاث مديريات فعالية تجول الشوارع وترفع اعلام الشطر الجنوبي بسبب الظلم والتهميش الذي تعرض له ابناء هذه المنطقة ومناطق الجنوب عامة منذ قيام الوحدة اليمنية

حينها كنت انا وغيري من ابناء هذه المنطقة لا نعي جيدا ما العواقب الوخيمة التي تنتظرنا في المستقبل الذي نطمح له
ولا ندري ان هناك مناطق كثيرة في الشمال تعاني من الظلم والاقصاء والتهميش كالحديدة وحجة وتعز والبيضاء ومأرب وغيرها
كنا لا نعلم ان مصيرنا مصير واحد ومشكلتنا مكشلة واحدة واننا شعب يجمعه مصير واحد
وخلال سنوات الحرب الجميع شاهد ما يقوم به الانتقالي باسم القضية الجنوبية وكيف قضا على النسيج الاجتماعي وما يقوم به الحوثي في الشمال بذريعة محاربة امريكا واسرئيل،
على اثره ادرك معظم الجنوبيين والشماليين انه لا يوجد حل الا بالدولة الاتحادية
وهاهي المنطقة الوسطى تعود للخروج في كل اسبوع بعد ان تحولت المطالب في الجنوب من الانفصال الى المطالبة بمشروع اليمن الاتحادي الذي يقسم الثروة والسلطة بالتساوي بين ابناء الوطن ويعتمد نجاحه على ارادة الشعب وينهي الصراعات المستمرة في اليمن حتى بعد ثورتي سبتمبر واكتوبر وبعد قيام الوحدة اليمنية

لذلك صدقوني لا بديل عن الدولة الديمقراطية الاتحادية والنصر لن يكون الا للدولة ومهما استمرت الجماعات المسلحة والمدعومة من الخارج في العبث باليمن سيكون مصيرها الزوال لا محالة



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
493516
[1] وهل المنطقه.. الوسطى.. المعيار
احمد
السبت 26 سبتمبر 2020 11:24 مساءً
انت شي في بالك وتفكر كيف توصله لنا.. وهي وحدة المصيبه. واظح تحاملك على المطالب الجنوبيه. واسرت علينا.. كان يا ماكان. كان.. يجب ان تفكر وتحط خطوط حمرا.. إن حضرموت وشبوة هي شوكة الميزان لن يكتمل الجنوب الا بهم.. مساحه ونفط وأكثر رجال الأعمال. منها.. ما عندنا.. شي عيشه. وانقلابات الجنوب وعنصرية حكم على مرحبا.. الأرتزاق واختراع قصص عن الميسرات.. كان فلح بها عفاش.. ملاين تخرج.. واليوم كلهم حوثه

493516
[2] دولة دولة ياجنوب
سالم باوزير
السبت 26 سبتمبر 2020 11:37 مساءً
لامكان للاحتلال اليمني واذنابة يجب ان تعود-دولة الجنوب العربي وهويتنا العربية اليمننة نكبة على البلادوالعباد كفاية تجارب الاتحادية احتلال من طرازجديد نرفضة جملة وتفصيل مصلحت اجيالنا ان نحررلهم الوطن الجنوبي

493516
[3] طغمه طغمه يازمره
علاء
الأحد 27 سبتمبر 2020 02:39 صباحاً
فقط معلومه للمعلق الضافعي 1و2 المنتحلين اسماء حضرميه وحضرموت بريئه منكم وهي ان حضرموت والمهره كلا لها دوله مستقله قبل 1967م وليست منظمّه للاتحاد الجنوب العربي فالانجليز لم يظموها للاتحاد ولا عمرها انظمت لذا روحوا العبو بعيد ياضوافع فالريحه بكل حرف من تعليقاتكم تقول انا ضافعي وخجلان من اصلي .تشاوو

493516
[4] أنت الذي..؟
سلطان بازمانه
الأحد 27 سبتمبر 2020 08:13 صباحاً
شي عيشة. أنتم سبب نكبة الجنوب العربي الفندراري، من سالمين لناصر لمحمدعلي لهادي للميسري... نكبتمونا باليمننة البغيضة جدًا وتناسيتم أن الجنوب العربي هو حرضموت وشبوة، وما دون ذلك سراب. يفترض بنا إزاحتكم نهائيًا لإفساح المجال لمن هم أهل لحكم البلاد والعباد.

493516
[5] ابين شوكة الميزان
ابن ابين
الأحد 27 سبتمبر 2020 04:35 مساءً
موتوا بغيضكم فابين بوابة النصر وشوكة الميزان ومنها القادة والرؤساء على مستوى اليمن كاملة وليس للجنوب فقط والذي يريد ابناء مديريتين الان التهامه وتهميش باقي المحافظات وليس ذلك فقط بل رهنوه لاسيادهم مقابل بخس دراهم معدودة هيهات لنا ان نصمت ومعك ياعبدربه قاهر الفرس والاذناب والعبيد معك يارمز اليمن الاتحادي ..

493516
[6] حلوه.. أبين شوكت الفنجان
علي