مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأربعاء 21 أكتوبر 2020 10:38 صباحاً

ncc   

كي لا يعود الجزار
ما مر يكفي
كلهم رائعون إلا...!
هل ستأتي نتيجة من الإنتظار ؟؟
رسالة رجاء الى كمال الحالمي
وجع نشاهد وفاء حيوان لمن عاش معه..!
اخرج عن صمتك ياهادي وطنك يعاني
آراء واتجاهات

26 سبتمبر كرامة شعب

الفت الدبعي
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
السبت 26 سبتمبر 2020 11:01 مساءً

ونحن نعيد اليوم مشهد اللحظة التاريخية لإشعال شعلة ال٢٦ من سبتمبر المجيد ... ثورة اليمنيين ضد الظلم والقهر والطائفية والسلالية والتخلف والاستبداد والتي تمثل نقطة تحول تاريخية لليمنين بالانتقال الى النظام الجمهوري واحداث تغيير اجتماعي شامل في بنية المجتمع اليمني .

علينا ان ندرك كثوار أن ثورة ال١١ من فبراير جاءت لتصحيح مسار ثورتي سبتمبر واكتوبر وتلافي جميع الاخطاء التاريخية التي لم تخلصنا بشكل كلي  من ثقافة الظلم والقهر والطائفية والتخلف  وعلينا أن نعي تماما ما هي الاسباب والجذور  الرئيسية التي ساعدت على ارتكاب هذه الاخطاء تحت عباءة  الجمهورية  وهو مااعطى الفرصة لاعتقاد البعض من الذين ما يزالون يحلمون بعودة نظام الامامة بأن نظام ما قبل ال٢٦من  سبتمبر كان افضل من العهد الجمهوري .. ولذلك اسباب وعوامل عديدة ليس مقام ذكرها هنا الآن ، ولكني احب أن اشير الى سبب مهم جدا في تصوري واعتقادي و هو غياب الثقافة الجمهورية المتفق والمتوافق عليها لادارة البلاد بين جميع المكونات التي شاركت في ثورة ال٢٦من سبتمبر وهو ما أدى  الى وجود صراع داخلي فيما بينها مما اضعف تماسك بنيانها.


 وبهذه المناسبة العظيمة التي نتذكر فيها تضحيات شهداء اليمن من الثوار اقول لكم إن نجاح ثورة ١١ فبراير الشبابية الشعبية مرهون بمدى تمسكنا بمخرجات الحوار الوطني  كتوافق وطني شاركت ووقعت عليه  جميع المكونات اليمنية وتم اعتبار هذه المخرجات قاعده للمصالحة الوطنية ويجب أن تكون هذه المخرجات وما نتج عنها من مسوده دستور لليمن الجديد هي المرجعية الثقاقية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية في حدها الادنى الذي سوف يساعدنا على تأسيس دولة لجميع اليمنين وبذلك يكون تمسكنا بها وخاصة مبادي العدالة الانتقالية التي تضمنتها هذه الوثيقة والدولة الاتحادية هو الضامن و جسر العبور الى المستقبل دون أي  تكرار لانماط الاستبداد والظلم التي سادت بعد ثورة ال٢٦ من سبتمبر .

*المجد والخلود للشهداء والشفاء للجرحى .



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
493519
[1] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
ناصح
الأحد 27 سبتمبر 2020 08:34 صباحاً
( علينا أن ندرك كثوار أن ثورة 11فبراير جاءت لتصحيح مسار ثورتي سبتمبر وأكتوبر ) وفعلاً قمنا بالتصحيح المطلوب وبدعم الزعيم نكاية بمن نافسه على السلطة بأن أعدنا لأحفاد آل حميد الدين دولتهم بعباءة الجمهورية السبتمبرية وهذا يجب أيضاً تصحيحه وعليهم بتغيير ذلك وإعلان دولتهم بالمملكة الحوثية الهاشمية ونتمنى لهم كل الخير في بناء الوطن فالشعب يقف إلى جانبهم ويمدهم بالدعم من أجل المجهود الحربي وبالمقاتلين من شبابه الأوفياء.

493519
[2] يابنت تعز
د.احمد بن الحمر العولقي
الأحد 27 سبتمبر 2020 12:56 مساءً
رائعه بنت تعز .. وابناء تعز.. سياسه وعلم .. وثقافه. وسلطات .. الحرب للغبياء باجنوب تعز. ماتحررة

493519
[3] خوار صنعاء
أين الجنوب العربي
الأحد 27 سبتمبر 2020 07:15 مساءً
يبدو بأن حزب مسعدة مازال معشعش في دماغك . أبناء الجنوب العربي لم يشاركو في خوار صنعاء وانتم لستم مأتمنين كم من الوثائق مزغتوها واولها وثيقة العهد والاتفاق واليوم شعب الجنوب العربي لن يعود الى زريبة باب اليمن. حتى انتم اليوم ليس بمقدوركم ان تعودا الى صنعاء وانتي يابنت تعز وأههالي تعز ان تتحرروا من الحاكم الزيدي والى متى وانتم خدم عند أبو مزيد؟


شاركنا بتعليقك