مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأحد 25 أكتوبر 2020 07:21 مساءً

ncc   

إعلام يسابق الإعلان
عن الحكومة الجديدة
برائحة الأم..!
مابعد حكومة الشراكة
لماكرون... نحن أمامك واقفون
عدن كانت وستبقى للأمن والسلم الاجتماعي
معصرة زيتها دم وعصارتها رماد
ساحة حرة

الحرب ، الاحزاب ، المحاصصة ثالوث تدمير البسطاء.

وديع حامد
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الأحد 27 سبتمبر 2020 05:33 مساءً

 

نحن البسطاء اللذين لا ننتمى سوى للأرض والانسان
تلاشت احلامنا عند اول رصاصة واخر بيان سياسي.  لا انتماء لنا فى السياسة وليس لنا شأن فى احزابها  نصيبنا فقط من كوارثهم التدميرية التى ينتجوها لنا بوقاحة ومكايدة نتجرع مرارتها ونجنى ثمارها نحن اجباريا ليس لنا حزب يكفلنا. كفيلنا الله هو حسبنا ونعم الوكيل.
ما فائدة الابداع والتميز وانت ليس منتمى لحزب او جماعة كن مبدعا متميزا عبقريا لا يهم كل ذلك ما يهم هو الرسوخ فى عقيدة الحزب او الجماعة او الطائفة والعمل على تقديس اربابه فذلك هو النجاح بحد ذاته الوظائف الحكومية من نصيب الاحزاب ، المنح الدراسية ، الاعداد والتأهيل للكوادر ، وغيرها من الامور كل حزب يعمل على تأهيل افراده المعتقين وان كانوا معوقين فكريا لا يهم خبراته او قدراته فقط مدى ايمانه بالاهداف و مقدار الولاء والطاعة التى يقدمها للحزب السياسي المنتمى اليه.
يتقاسمون كل شئ بالتساوى وبنسب متفق عليها حتى قوتنا يتقاسموه ولو كان الهواء بايديهم لستحوذوا عليه ومنعوه عنا.
الى البسطاء لا تبتئسوا لسنا وحدنا من الضحايا فهناك غيرنا متهمون بالانتماء ولربما لديهم عضوية فى اى حزب من الأحزاب يؤمنون بفكرة وينتهجونها لكنهم ليسوا عبيدا ولا يتبعون القطيع ليس لديهم مهارة التطبيل والتلميع ولا يجيدون سياسة المديح والتقديس ولا يتقبلون ما يتلى عليهم من طلامس السياسة ويحفظونها كما سمعوها ليرددوها كببغاء ويروجون لها. يتبعون ضمائرهم ومبادئهم لا يعجبهم الباطل والنفاق فأولئك امثالنا وربما اسفل منا دركة فى جحيم الاحزاب السياسية.
نحن نقدس الارض والانسان ونموت لأجلهم بينما هم ينتمون للارتهان والعمالة يمدون ايديهم للحرب عنوة بذل وهوان لملئ افواههم بسحت وعند التخمة يحدثونا عن الوطنية وكيفيتها وكيف يجب الحفاظ عليها وواجبنا نحن تجاه الوطن والذود عنه لنموت من آجل بقاءهم.
اللعنة عليكم دون استثناء لعنة وقف على امتداد مساحةالوطن الممتد من الجرح الى الجرح وعدد شهيق وزفير انفاس البسطاء وعدد ابناء الشهداء ونزيف جراح الجرحى.



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك