مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأحد 29 نوفمبر 2020 01:07 صباحاً

ncc   

في ذكرى يوم الاستقلال الوطني: الشاعر محمد أحمد بن لزنم والكاهنة العجوز
الوطن أولاً
عودة قائد حضرموت وحكيمها ببشائر الخير والأمل
لقد سُرقت الأوطان وسُرقت معها عذوبة مشاعرنا
اعجوبة الرياضة
سياسات تدمير الشرعية اليمنية.
غداً  محافظ أبين يبادل العطروش الوفاء بالوفاء
آراء واتجاهات

اللعب على المكشوف باوراق سياسية بين الإمارات والشرعية !!

سعيد الحسيني
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 10:16 مساءً

على ما يبدوا بأن أللعب بالاوراق السياسية أصبح لعب على المكشوف بين الإمارات والشرعية الدستورية التي يمثلها الرئيس الجنوبي هادي ..

فمن من خلال المتابعة لما يحدث على الساحة اليمنية بشقيها على الأراضي الجنوبية والشمالية المحررة ، نلاحظ تحريك اوراق الضغط السياسي ..


ويأتي ذلك التحريك واللعب بالاوراق السياسية بتزامن مع الخلافات الدائرة في العاصمة السعودية الرياض ، بشأن تشكيل حكومة المناصفة بين الشمال والجنوب ..

وعلى ذلك فإن ما حدث من تسليم للمعدات العسكرية ومواقع المحررة من قبل القوات المشتركة التي يقودها طارق عفاش في منطقة الدريهمي بمحافظة حديدة ، هي رسالة أردت الامارات أن توجها إلى الشرعية مفادها بأننا قادرون على إفساح المجال للحوثيين للوصول إلى العاصمة السياسية المؤقتة عدن ..


و ما أن تلقت الشرعية مفاد الرساله الإماراتية من منطقة الدريهمي ، سرعان ما ردت على تلك الرسالة بنصب نقاط أمنية للقوات الخاصه التي يقودها لعكب بمنطقة بالحاف بمحافظة شبوة مفادها بأننا قادرون على ترحيل الإماراتيين من ميناء تصدير الغاز المسال الذي تراهن عليه قيادة الإمارات بالاستغناء عن الغاز القطري .


وفي تقديري بأن رسائل بتحريك الأوراق السياسية بسياسة لي الذراع قد تتصاعد في الفترة المقبلة إذا لم تحسم الأمر قيادة المملكة العربية السعودية بأسرع وقت ممكن فإن التهديد بسماح للحوثيين بالوصول إلى العاصمة السياسية المؤقتة عدن سيقابلة أيضا سماح للحوثيين بالوصول إلى شبوة وحضرموت والمهرة من محافظة مأرب وفي نهاية المطاف ما حرره الجنوبيين بتضحيات خبرة ابطالهم ستذهب ادارج رياح اللعب على المكشوف باوراق سياسية بين الإمارات والشرعية !!



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
499108
[1] اعتمادكم على حصان خاسر
ابن الجنوب
الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 10:49 مساءً
تتكلم على مليشيات لعكب انت وين والعالم وين مش عارف انه قد انسحب بعد ما سلموله ١٠٠٠ ريال سعودي لكل فرد في مليشياته غير الذي استلمها هو شخصيا الجماعه بايبعوا القلعه لا يهمهم وطن ولاغيره فمن راهن على حصان خاسر هذه نتيجته

499108
[2] انت وين عايش
العلقم المر
الأربعاء 21 أكتوبر 2020 04:28 صباحاً
لعكب قد روح بيته وانتهئ الموضوع الجماعه يدوروا فيد فقط


شاركنا بتعليقك