مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأربعاء 21 أبريل 2021 02:33 مساءً

ncc   

الائتلاف.. دعوة للحياة 
نفحات من الذكر والبيان في شهر رمضان 
عدن رهينة الاتباع والمنبطحين !!
الإعلام وأمانة الكلمة
أبطال الحرية.. عمالقة خلف القضبان
الـبـلـد فـي مـهـب الـريـح، والـلـي مـيـعـرفـش أكـيـد بــيـقـول عـدس !!
تصحيح المسار.. صدمني طقم، طقم، صدمني صدمني طقم
آراء واتجاهات

الانتقالي ساهن من الظبية لبن

رفقي قاسم
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الأربعاء 03 مارس 2021 11:33 صباحاً

 


والسهان يعني نتمنى ولا نتوقع ليس لان الظبية لا لها لبن بل موجود مع صعوبة المنال.. وفي قولٍ اخر اوكن ولا تركن او ابشر ولا تركن!! او ابشر ولا تتوقع!! هذا اذا توضيح ما اردنا توضيحه من المثال فالانتقالي للاسف حاله حال المثال ساهن وصعب المنال وهذا ما نراه من سياق تعامله..


دولة فيدرالية ديمقراطية هذا شعار الانتقالي ورؤيته للدولة الجنوبية المستقبلية... الهدف المأمول المرتقب، هل يستوي ويأمل من دول الجوار الملكية والاتحادية ان يساعدوه بتحقيق قيام الدولة المنشودة؟؟ وهم يفتقدون الي اهم مرتكزاتها او احداها.. الفيدرالية والديمقراطية وبالذات المملكة العربية السعودية وهذا ما عهدناه بحكم صيغة المنشاء املين هذا الحال ان يتغير في المملكة خاصة ماتشهده من رؤى مجريات ألتقدم والازدهار الان ومرتكز ومبدأ الفيدرالية موجود بدولة الامارات كونها دولة اتحادية المنشأ وان كانت اتحاد بين الامارات القائمة مواكبةً لدول العالم مع اختلاف صيغ الدول والاتحادات الاوربية والافريقية والاسيوية بانواعها الديمقراطية الظاهرة شكلا..


كان جديراً بالانتقالي توضيح رؤاه للدول الكبرى وبالذات انجلترا وامريكا وروسيا لما لدى الجنوب من تعامل وتواصل مسبق وحالي معها وموقع دولي يفرض هذا التواصل، كان عليه تسويق ما يراه في رؤاه ليكونوا للجنوب سند ودعم. نامل ان يكون هذا بالفعل حاصل ومتواجد وان كان كذلك فيجب ان يُفَعَل ومجاراةً لرؤى الدول الكبرى والجوار والتعاطي معها بالممكن المأمول حتى نصل الي المبتغى المنشود حتى نوكن ونركن ونسهن..


م. رفقي قاسم
فبراير2021 عدن



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
530027
[1] الانتقالي يضم انبل واشجع الرجال وبهم نستعيد الاستقلال
محمود اليهري
الأربعاء 03 مارس 2021 12:35 مساءً
شف ايها الاخونجي الانتقالي لا يسهن من احد شئ فالوطن شرف وكرامه لابد ان نستعيده بمساعدة اخوتنا العرب او بدونهم . انتم ايها اليمنيون اخونج وحوثيون تريدون المجوسي والعثماني وهم اعداء العروبة . نحن سنقبل دعم من اخوتنا العرب لانهم عرب حتى وان كانوا انظمه ملكيه .الانتقالي لا يتكون من المرتزقه امثال احزابكم اليمنيه ، بل من مقاتلين عرفتهم الجبهات ومن النخب التي دمرها حزب فتاح اليمني مشاىخ وسلاطين وعقال

530027
[2] تابع لما قبله
محمود اليهري
الأربعاء 03 مارس 2021 12:43 مساءً
وكل شرفا الجنوب .انه اتلاف احرار الجنوب لا هدف له غير استعادة الدوله الجنوبيه وبناء الوطن الخالي من الظلم والفساد الذي زرعته احزابكم اليمنيه .الانتقالي ليس تابع لاي دوله كما هو حالكم اخونج تابعين لتركيا وحوثه تابعين لايران .علاقة الانتقالي باخوة من العرب التي تتأمر عليهم احزابكم الفارسيه والعثمانيه . تريدون اسيادكم الاتراك والفرس وهم من اغتصب ارضكم وعرضكم لزمن طويل وجعلكم تاكلون بقايا اكلهم وتسمونه اكله شعبيه .

530027
[3] تابع لما قبله
محمود اليهري
الأربعاء 03 مارس 2021 12:51 مساءً
ابناء الجنوب ليسوا كحالك انت لا تدري اين بلدك حتى الاسم تستعيره .مافي جنوبي اصيل يقول ما تقول انت وامثالك من خزعبلات مصدرها ملفات المخابرات اليمنيه .حتى وان كنت جنوبي فانت من الاراذل وكل امة فيها اراذلها .لا اتصور ان جنوبي اصلي يقف صد بلده مع دوله اجنبيه مثل اليمن التي تريد محو الشخصيه الجنوبيه وتحويل الجنوبي الى مكنس مهمش كما فعلت باهالي زبيد وتعز اليمنيه الذين اصبحوا اشباه رجال

530027
[4] الوحدة اليمنية خط احمر والانفصال لن يتحقق لو بعد الف عام
محمد الحافظ
الأربعاء 03 مارس 2021 01:04 مساءً
الانتقالي مجموعات من عصابات الضالع و يافع (ضفعات بقر ) . اللي مارضا بالوحدة بالرضا سيتم اخضاعة بالصميل مثل 1994 ألقابُ مملكةٍ في غير موضعها كالهرِّ يحكي انتفاخاً صولة الأسد

530027
[5] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
ناصح
الأربعاء 03 مارس 2021 01:12 مساءً
بالمختصر المفيد ، هجمات الحوثيين على المملكة يقابلها إستهداف طيران السعودية لمقاتلين جنوبيين أغبياء ذهبوا للدفاع عن مأرب وقيل نتيجة خطأ والذي أعطى الأحداثيات معروف ولن يُعاقب . مأساة عندما يقاتل الجنوبي لينتصر عدوه عليه ويردد لابد من باب اليمن وإن قُص العنق . أحياناً يتمنى الواحد هزيمة لمن لا يعترف بتضحيات المقامة الجنوبية وصبر الشعب الجنوبي ليكون حامي حدود المملكة الجنوبية والمملكة تصر بأن تجعل منه عدواً لها. .

530027
[6] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
ناصح
الأربعاء 03 مارس 2021 01:29 مساءً
قيادة المجلس الإنتقالي للأسف رهنت إستعادة الدولة الجنوبية بمن تعتبره حليفاً لها وفي الأساس متآمر عليها لسحب البساط من تحتها وقد بدأ بذلك عندما أنهى وجود الإنتقالي في المهره وحولها إلى مستوطنة للغزاه وكذلك في حضرموت وشبوه وتعثر في أبين. من يريد إستعادة دوله يجب أن يمتلك قرار سياسي وعسكري مستقل وشراكة مع من يريد أن يكون داعماً وليس تابعاً له وحسن الظن به.قضايا الشعوب لاتقبل المساومة والوعود الكاذبه المتآمره.

530027
[7] وامصيبتش وارفيقه
علاء
الأربعاء 03 مارس 2021 01:46 مساءً
رؤية الانتقالي ثلاث رؤيات واستك وهي اولا اقامة علاقات مع اسرائيل ثانيا تسليم الامر كله للامارات ثالثا اقامة علاقات مع الحوثيين كما صرح الجحش مؤخرتا.في الاولى ضحك نال اختقار العرب والمسلمين وازيهود في الثانيه نال احتقار العرب والافارقه والامارتيين ةفي الثالثه نال احتقار اليمنيين والحوثه

530027
[8] كلمات حق . لكن يراد بها تحريض ظاهرها النصيحه وباطنها الكره
د.احمد لحمر العولقي
الأربعاء 03 مارس 2021 02:43 مساءً
كلمات حق لكن يراد بها تحريض ظاهرها النصيحه وباطنها الكره.. صدقت وانت ... اخونجي

530027
[9] لا يوجد " شعب الجنوب" أو "شعب الشمال" ، شعب واحد يمن واحد.
باسلم
الأربعاء 03 مارس 2021 03:33 مساءً
غريب! لأعداء الأمة العربية ، كل رجل يناضل من أجل الحرية والديمقراطية هو اخوانج ، وعبيد الدرهم والدولار هم "ملائكة". الوحدة بين نظامين ولكن الشعب واحد ، حدث الشيء نفسه في ألمانيا ، لكن ألمانيا الغربية لم ترتكب خطأنا ووحدت الجيش ولم تمنح الشيوعيين أي سلطة. لقد ارتكبنا خطأين آخرين - أحدهما أن علي البيض لم يشترط أن يكون رئيساً والثاني أن عفاش لم يلتزم بالاتفاق.

530027
[10] حاسب على راسك لا يقرحوه وانت ذاهب لمسجد الشوكاني
محمد العدني
الأربعاء 03 مارس 2021 06:07 مساءً
كامك ثقيل وانا اخاف عليك يااخي رفقي لايقرحوا راسك احسن لك( اصمت تسلم واسمع تعلم ان حظ الانسان من اذونه تعود عليه اما حظه من لسانه تعود على غيره ) اقراء كلامي الذي بين قوسين جيدا وبطل الكتابه

530027
[11] اليهري يهرف نفس الهدرة يوميا ...انت رمز الاراذل
ابو احمد
الأربعاء 03 مارس 2021 06:58 مساءً
الانتقالي مكون هزيل استخباراتي من شلة فاسدة وجاهلة وعميلة في اغلب شخصياته وقد يكون بينهم نزيهون لكن بعد فترة الاختبار لا اعتقد ان نزيها يبقى في الانتقالي ..مكون الانتقالي لايعرف عن الديمقراطية شيئا وهو عنصري شللي ..لم يتفق مع مكونات الحراك الاخرى ولم يقبلها فكيف به يقبل الاخرين ..منطق الانتقالي من ليس معي فهو عدوي ..الانتقالي مكون هلامي مصيره الزوال في اقرب وقت لانه ببساطة لا شيئ .

530027
[12] دولة دولة ياجنوب
سالم باوزير
الأربعاء 03 مارس 2021 10:07 مساءً
شعب الجنوب العربي عظيم ولذالك خرج من صفوفة المجلس الانتقالي وجيشة العظيم واما الحليب دم اراقتة قوات الاحتلال اليمن شعبنا قدم صدره في مواجهت عصابات 7=7 اليمنية البغيضة وهزمهم في بلادة جعلهم يلبسون ثياب النساء ليهربومن الموت ولازال شعبنا جاهزليدافع عن وطنة حتى النصرالحتمي على الرغاولة والزيود عارا علينا لانحرروطن الآبأ والأجداد انة شعب الجننوب العربي

530027
[13] تابع لما قبله
محمود اليهري
الخميس 04 مارس 2021 10:41 صباحاً
شف يا اخي ابن الجنوب العربي كلام المستوطنين و ثقافتهم .الوطن الذي جاءوا اليه عراة وحفاة واطعمهم من جوع كما اواهم من خوف .انهم يحقرون اهله ويتكلمون ببذاءه على اهله واهله هم القادرين على اخراسهم وتحويلهم لسيدهم الحوثي هو الذي يجيد التعامل معهم .ابشركم يا عبيد الزيدي بان شعبنا لن يسكت طويلا عن حقارتكم وبذاءتكم ضد ابناءه وستنالون عقابكم بالقانون كمستوطنين خونة للشعب الذي احتضنكم.

530027
[14] كلامك واقعي جدا ..لكن في ناس تهرف بما لا تعرف.
حسان
الخميس 04 مارس 2021 11:52 صباحاً
يا ويل البلاد من الغوغاء اللي يهرفون بما لا يعرفون رغم انهم اقليه لكن السنتهم أطول من عمائمهم ..منطقيا اذا عند الانتقالي منطق كان علبه ان يحسبها ويعرف ان الناتج رقم زوجي ولن يقبل المجتمع الدولي إضافة رقم نشاز لا يقبل طرح باقي ..العالم حاوش بالحاصلين في الملعب وما يحتاج للاحتياط اطلاقا.


شاركنا بتعليقك