مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأربعاء 21 أبريل 2021 03:11 مساءً

ncc   

الائتلاف.. دعوة للحياة 
نفحات من الذكر والبيان في شهر رمضان 
عدن رهينة الاتباع والمنبطحين !!
الإعلام وأمانة الكلمة
أبطال الحرية.. عمالقة خلف القضبان
الـبـلـد فـي مـهـب الـريـح، والـلـي مـيـعـرفـش أكـيـد بــيـقـول عـدس !!
تصحيح المسار.. صدمني طقم، طقم، صدمني صدمني طقم
آراء واتجاهات

لماذا ينبغي التحرك الشعبي لإجراء تحقيق شفاف بجرائم البنك المركزي؟

ماجد الداعري
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الأربعاء 03 مارس 2021 06:50 مساءً

ما شهده البنك المركزي اليمني المفترض بعدن من جرائم فساد جسيمة لاتسقط بالتقادم، منها فضائح مضاربات صادمة بالعملة وغسيل أموال لصالح بنوك وتجار ومسؤولين نافذين كان المفترض عليه معاقبتهم، تتجاوز كونها أخطر جرائم الفساد المالي، إلى تشكيلها خطرا محدقا بالاقتصاد الوطني ومستقبل الإعتراف الدولي بشرعية البنك المركزي بعدن ووقف التعاملات الخارجية معه لصالح مركزي المليشيات الحوثية بصنعاء. وبالتالي،إحداث كارثة الكوارث التي تمس مصلحة البلد بأكمله وقوت شعب برمته.

ومن هنا ينبغي على جميع الجهات المعنية والمنظمات الحقوقية والنخب المجتمعية وكل افراد الشعب ان يتحركوا جميعا كلا من موقعه لإجراء تحقيقات دولية ومحلية شفافه وجادة في ماشهده البنك المركزي من جرائم مختلفة ومهولة، لم يكشف منها غير النزر اليسير المتعلق بعمليات فترة محدودة لا تزيد عن شهرين إلى ستة أشهر ب٢٠١٨م والضغط عاى إدارة البنك لتمكين كل الأجهزة الرقابية الحكومية واللجنة البرلمانية من الاطلاع على كافة سجلات البنك ومراجعة وتدقيق كل عملياته المصرفية وإجراء محاكمات وحساب وعقاب لكل المتورطين أينما كانوا، لكون الأمر يمس مصلحة الجميع ويتجاوز أي خلافات سياسية أو مماحكات ضيقة إلى أمر جلل قد يعصف بمستقبل ماتبقى من اعتراف دولي خجول بشرعية الشرعية نفسها. والله على ما اقول شهيد.



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
530165
[1] الانتقالي نهب مقدرات الوطن
محسن
الخميس 04 مارس 2021 09:36 صباحاً
لماذا لا تطالب باعادة موارد الدولة التي نهبها الانتقالي هل لانك تحصلت و امثالك من مرتزقة الإعلام تحصلوا على نصيب منها. بطل الدعارة ( له شي من اسمه) وطالب قياداتكم باعادة أموال الشعب وايقاف البسط و النهب . و ان يكتفوا بالدراهم القذرة . خربتم البلد عندما إلى نسائكم في الامارات كفى كفى

530165
[2] على شان تكون مسىوال في الشرعيه لازك تكون سارق
قناص ردفان
الخميس 04 مارس 2021 10:15 صباحاً
هل يستوي ان توافق شرعية الاخونج على تحقيق شفاف كان دولي او محلي وهى التي تسرق المال العام وتضارب بالعملة وتبيض الاموال. اكيد لا . انها جماعات اللصوص التي تعين منفذي السرقات ،وماذ تنتظر من الهاربين من وطنهم واتخاذ وطن غير وطنهم كبدبل لوطنهم الذي تركوه للعصابات الفارسيه .انهم يلهثون من اجل الاثراء الى درجة ان صناع قرارات تعين المسئولين شرطها الاول للمرشح ان يكون اخونجيا وسارق مبهرر هذه الشرعية

530165
[3] تابع لما قبله
قناص ردفان
الخميس 04 مارس 2021 10:32 صباحاً
شف يا داعري .حتى التعليقات يستخدم الدحابشه اسماء جنوبيه من خوفهم ورعبهم .فكيف لا يكونون سرق ويقول المثل السارق ظعيف .تبا للدحابشي الضعيف ومرحبا بالقوي حتى وان كان عدو


شاركنا بتعليقك