توثيق :مجزرة ميناء التواهي "مدينة عــــدن"


الاثنين 22 يونيو 2015 08:35 مساءً

عدن الغد / خاص :

صباح يوم الاربعاء المؤافق 6مايو2015م تجمع الكثير من الاسر بمختلف الفئات مابين اطفال ونساء وشيوخ وشباب بعد ان دخلت قوات من الحوثة وانصار صالح الى ما تبقى من اطراف المناطق المحاصرة وهي والتواهي والقلوعة للنزوح عبر البحر الى منطقة البريقة او المنصورة هاربين من القصف العشوائي او استهدافهم ..مثلما حدث في منطقة خورمكسر والمعلا وغيرها من مناطق الصرع والنزاع المسلح ..

 

 

 

 

كما جاء على لسان شهود اعيان بان عدد المواطنين المتواجدين بالمئات والذين كانوا بانتظار التاج الذي نقل نازحين حيث بداء التجمع في ميناء التواهي من 6 صباحاً بنقل منتظم للأسر والذي كان مستمر بنفس الطريقة منذ اسبوع بسبب الحصار واعتقال الشباب والخوف من القصف او القنص وعليها استمرت الاسر بالتجمع بانتظار التاج او القوارب لنقلهم الى الضفة الاخرى التي تشكل بالنسبة لهم الامان النسبي كنازحين .

كما جاء عن لسان بعض الضحايا بانه الساعة التاسعة والنصف صباحاً تقريباً تم القصف على الميناء بأربعة قداف هاون الاول على المرفى الذي فيه التجمع حيث كانت الشظايا المنتشرة بكل مكان هي سبب اصابة معظمهم واختفاء اخرين وغرق اخرين كانوا فوق القارب الواقفة على الشاطئ (معطل ) وثلاثة قذائف في البحر الاخرين في البحر..

 

 

 

 

وكانت مأساة حينما نهضوا بعد القصف عليهم بوجود عدد كبير من المصابين والموتى على رصيف الميناء وتم نقل معظمهم الى مجمع المعلا ومستشفى باصهيب بذات الموتى ومجمع والجرحى تم التضميد لهم ونقلهم الى مستشفيات 22مايو بـ المنصورة ومستشفى المصافي بـ البريقة .

مع العلم بان عدد ضحايا القارب بالمئات ما بين مختفي وغريق وجريح ومن فارقوا الحياة حيث توجد اكثر من 20 جثة ما بين نساء واطفال في مستشفى باصهيب "بالتوهي" 

 

27 جريح 8 فارقوا الحياة ممن تم رصد حالتهم ما بين مجمع المعلا ومستشفى 22 مايو من بينهم طفل عمره سنتين وطفلة 13 سنة ..

 

 

عدالة للحقوق والحريات 

المحامية وردة بن سميط

http://old.adenghd.net/news/163152/
جميع الحقوق محفوظة عدن الغد © {year}